بينهم مقربون من روحاني.. إيران تسجن 14 إداريًا يعملون في شركة ”تيليغرام“

بينهم مقربون من روحاني.. إيران تسجن 14 إداريًا يعملون في شركة ”تيليغرام“
OMSK, RUSSIA - OCTOBER 4, 2016: The Telegram application. Russian companies have started searching the ways to decode conversations in WhatsApp, Viber, Facebook Messenger, Telegram and Skype applications. The decoding is required to implement Yarovaya's package, counter-terrorist laws proposed by Russian State Duma member Irina Yarovaya and Russian Federation Council member Viktor Ozerov and signed by Russian President Vladimir Putin in July 2016. Dmitry Feoktistov/TASS (Photo by Dmitry FeoktistovTASS via Getty Images)

المصدر: الأناضول

أعلن المتحدث باسم القضاء الإيراني، غلام حسين محسني ايجئي، الأحد، فرض عقوبة بسجن 14 إداريًا يعملون في مقر شركة تطبيق ”تيليغرام“ للتواصل الاجتماعي، بالبلاد.

وقال ايجئي في مؤتمر صحفي بالعاصمة طهران: ”لقد تم إعداد بعض الملفات بحق إداريي تيليغرام، وقضت المحكمة على 14 إداريًا بعقوبة سجن تتراوح بين 91 يوماً إلى 5 أعوام“.

واعتقلت السلطات الإيرانية 14 شخصًا من إداريي تطبيق ”تيليغرام“، قبل نحو 4 أشهر، بينهم أشخاص مقربون من رئيس البلاد حسن روحاني، الأمر الذي أثار جدلا واسعا في البلاد.

وفي تصريح سابق، أوضح ايجئي، أن اعتقال الإداريين جاء لـ“دواع أمينة، بسبب نشرهم أخبارًا تتعارض مع الأخلاق العامة“.

يشار إلى أن ”تيليغرام“ يتصدر قائمة مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في إيران يليه ”انستغرام“، فيما يُحظر دخول موقعي ”فيسبوك“ و“تويتر“ الأكثر شهرة واستخدامًا في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com