إيرانيات ينتقدن تفتيشهن في مطار طهران الدولي بطريقة تجاوزت “الحياء”

إيرانيات ينتقدن تفتيشهن في مطار طهران الدولي بطريقة تجاوزت “الحياء”

المصدر: إرم نيوز

تحدث تقرير إيراني، أمس السبت، عن أن مجموعة من النساء اللاتي كن يعتزمن التوجه إلى المدينة المنورة لأداء مناسك الحج لهذا العام، تعرضن، في مطار الخميني الدولي بالعاصمة طهران، إلى عمليات تفتيش تجاوزت “الحياء”.

وقالت مجموعة من النساء، اللاتي فضلن عدم الكشف عن أسمائهن، لموقع “آمد نيوز”، أمس السبت: “لقد أقدمت مجموعة من الشرطيات في مطار الخميني الدولي، يوم الجمعة، عندما كنا ننتظر رحلتنا إلى المدينة المنورة للمشاركة بموسم الحج على تفتيشنا، لكننا تفاجأنا بطريقة التفتيش المخالفة للموازين الشرعية والقوانين”.

وأضافت إحدى الفتيات: “إن الشرطيات في مطار الخميني أجبرننا على خلع ملابسنا في غرفة مخصصة لتفتيش النساء، وقمن بتفتيشنا بطريقة مقززة”، مشيرةً إلى أن “النساء طلبن من الشرطيات إبقاء ملابسهن الداخلية على أجسادهن، وقد رفضت الشرطيات ذلك في بداية الأمر، لكنهن وافقن بعد سجال طويل”.

وتابعت الفتاة، التي قالت إنها تتخوف من الكشف عن هويتها: “لو كانت مثل هذه المعاملة غير الأخلاقية واللاإنسانية حدثت في المملكة العربية السعودية أو في أي بلد أوروبي، لسخّرت إيران وسائل إعلامها  لانتقاد هذه القضية، لكن الأمر عندما يحدث داخل البلاد يتم التغاضي عنه بذرائع شتى”.

ولا تزال قوافل الحجاج الإيرانيين تتوافد يوميًا على المملكة العربية السعودية للمشاركة في مناسك الحج هذا العام، حيث من المقرر أن يبلغ عدد الحجاج الإيرانيين 86500 شخص.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع