إسرائيل تتهم إيران باستخدام نجمة داود كهدف لاختبار صواريخها

إسرائيل تتهم إيران باستخدام نجمة داود كهدف لاختبار صواريخها
epa03293474 The upgrade version of medium range missile Shahab-1, is launched during the second day of military exercises, codenamed Great Prophet, by Iran's elite Revolutionary Guards at the Lut desert in southeastern Iran, 03 July 2012. Report said that on the second day of a military manoeuvre in the Lut desert in southeastern Iran, several missiles were successfully tested, without giving further details. The IRGC plans to test all of its short-, medium- and long-range missiles in the ongoing manoeuvre which took place one day after the European Union's latest oil sanctions against Tehran went into effect. EPA/Mojtaba Heydari

المصدر: أحمد الساعدي – إرم نيوز

اتهم السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، إيران، أمس الأربعاء، بأنها استخدمت مرة واحدة نجمة داود كهدف لاختبار إطلاق الصواريخ العام الماضي.

وتعتبر نجمة داود -وتسمى أيضًا بخاتم سليمان- من أهم رموز الشعب اليهودي.

وذكرت صحيفة ”جيروزاليم بوست“ الإسرائيلية، أن ”السفير داني دانون شارك صورة ساتلية مذهلة للرمز اليهودي والإسرائيلي مع أعضاء مجلس الأمن الدولي“.

وقال دانون للمجلس، إن ”استخدام نجمة داود هذا هو ممارسة مستهدفة“، مبينًا أن ”هذا الاختبار الصاروخي لا ينتهك قرارات مجلس الأمن فحسب، بل يثبت أيضًا بلا شك مجددًا النوايا الحقيقية لإيران لاستهداف إسرائيل“.

واستخدمت نجمة داود كهدف لاختبار صاروخ قيام متوسط المدى في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وفقًا لبيان صادر عن البعثة الدائمة لإسرائيل لدى الامم المتحدة.

وأضاف دانون: ”يجب على مجلس الأمن أن يتصرف فورًا ضد هذا الدليل على الكراهية وانتهاكات إيران وإجراءاتها الاستفزازية التي تهدد استقرار المنطقة بأكملها“.

وتابع أن ”الإيرانيين الذين يدعمون نظام بشار الأسد، يقتلون مئات الآلاف ويمولون حزب الله وهم يهددون مواطني إسرائيل ويدعمون المتطرفين والطغاة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وحول العالم“.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلقت إيران صواريخ على سوريا، واستهدفت مواقع تنظيم ”داعش“ في أول هجوم قامت به إيران خارج بلدها منذ 30 عامًا.

واعتبرت هذه الصواريخ تهديدًا لإسرائيل والولايات المتحدة، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: ”لدي رسالة واحدة لإيران: لا تهددي إسرائيل“.

وكانت إيران أطلقت من قبل صواريخ كتبت عليها رسائل معادية لإسرائيل باللغة العبرية.

وفي آذار/مارس 2016، اختبرت طهران صاروخين باليستيين، وذكرت وكالات أنباء إيرانية أن عبارة ”إسرائيل يجب أن تمحى“ كتبت على الصواريخ، وفي الوقت نفسه، تم الإعلان عن أن إسرائيل ستختبر نظام الدفاع الصاروخي الباليستي العابر للقارات ”ارو 3“ في الولايات المتحدة خلال العام المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة