تشييع جثامين 6 من  مقاتلي ”فيلق فاطميون“ الأفغاني الذي تدعمه إيران بسوريا

تشييع جثامين 6 من  مقاتلي ”فيلق فاطميون“ الأفغاني الذي تدعمه إيران بسوريا

المصدر: طهران- إرم نيوز

لقي 6 من ميليشيات فيلق فاطميون الذي يضم مقاتلين من الأفغانيين الشيعة تدعمهم إيران، مصرعهم خلال المواجهات مع المعارضة السورية.

وقالت وكالة أنباء ”فارس“ المنبر الإعلامي للحرس الثوري الإيراني، الأربعاء: إن ”6 من مقاتلي فيلق فاطميون الأفغاني، تم تشييعهم ودفنهم اليوم في مدينة قم جنوب طهران“.

ونشر موقع ”قم نيوز“، أسماء القتلى من الميليشيات الأفغانية وهم مهدي حسيني، ويحيى عظيمي، نادر حسيني، وعبد الحسين حسيني، وعلي رضا رضايي، ومحمد شريف سروري.

وأفصح الموقع الإخباري، عن مصرع عنصر من قوات فيلق زينبون التابع للميليشيات الشيعية الباكستانية التي تقاتل إلى جانب قوات بشار الأسد في سوريا بطلب من إيران.

وشكل الحرس الثوري الإيراني عام 2013 للمقاتلين الأفغانيين لواءً خاصًا بهم باسم ”لواء الفاطميين“، كما شكل حزب الله اللبناني فرعًا جديدًا له بينهم باسم ”حزب الله أفغانستان“.

وأول من تولى قيادة الميليشيات الأفغانية هو القائد العسكري الأفغاني علي رضا توسلي، المعروف بـ ”أبو حامد“ وهو مقرب من قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني، وقد شارك في الحرب العراقية الإيرانية إلى جانب إيران.

وتمكنت المعارضة السورية من قتل علي رضا تولي في مواجهات مسلحة جرت مع الميليشيات الأفغانية في منطقة تل قرین التابعة لمحافظة درعا جنوب سوريا في مارس/ آذار من عام 2015.

وتوسع المخطط الإيراني في تجنيد الشيعة الأفغان، حيث افتتح مكاتب ومقرات للواء فاطميون في المحافظات التي يتركز فيها تواجد اللاجئين الأفغان من أجل استقطابهم كمقاتلين مع مغريات تقدم لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com