بالصور.. إجراءات أمنية مشدّدة على الرحلات الداخلية تثير غضب الإيرانيين

بالصور.. إجراءات أمنية مشدّدة على الرحلات الداخلية تثير غضب الإيرانيين

المصدر: طهران - إرم نيوز

أبدى العشرات من المسافرين الإيرانيين، اليوم الأحد، انزعاجهم من الإجراءات الأمنية المشددة وعمليات التفتيش للمسافرين الذين وقفوا لساعات طويلة من أجل الدخول إلى مطار مهر آباد وسط طهران للتوجه نحو باقي المدن الأخرى.

وعرضت وسائل إعلام إيرانية، صوراً تُظهر تكدس المسافرين بطوابير أمام مطار مهر آباد وسط طهران، بسبب الإجراءات الأمنية وعمليات التفتيش.

ودعا مدير مطار مهر آباد في طهران، علي رستمي، المسافرين إلى الصبر وعدم الانزعاج من الإجراءات الأمنية وعمليات التفتيش، التي تقوم بها قوات الشرطة قبل الدخول إلى المطارات في البلاد.

ودعا رستمي في بيان صحفي، ”المسافرين إلى أخذ المزيد من الحيطة والحذر وعدم الانزعاج من الإجراءات“، معتبراً أنها ”إجراءات مؤقتة اتخذت للضرورة الأمنية واحتواء التهديدات على خلفية التفجيرات والهجمات التي ضربت العاصمة طهران يوم الأربعاء الماضي“.

وطالب مدير مطار مهر آباد في طهران، جميع المسافرين بضرورة التواجد أمام بوابات التفتيش قبل أربع ساعات من موعد انطلاق الرحلات، منوهاً إلى أن ”جميع هذه الإجراءات تهدف إلى سلامة المسافرين“.

وانهالت التعليقات من قبل المسافرين الإيرانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، ضد الإجراءات التي تتخذها قوات الأمن في المطارات، معتبرين أنها لن تسهم بتوفير الأمن وتعقب الجماعات الإرهابية.

وقال حسين محمديان في حسابه على ”انستغرام“: ”أنا متواجد منذ خمس ساعات تحت الشمس بسبب طوابير طويلة من المسافرين نتيجة عمليات التفتيش من قبل رجال الأمن“، مضيفاً أن ”هذه الإجراءات تذكرنا بالإجراءات التي تتخذها السلطات العراقية ولم تمنع الإرهابيين من تنفيذ هجماتهم“.

وبدورها، قالت ”نسرين زلفي كل“، التي تريد التوجه من مطار مهر آباد إلى مدينة الأحواز: ”هذه الإجراءات لأول مرة نشدها في مطارات إيران، وهي تأتي على خلفية الهجمات الدامية في طهران“، مشيرة إلى أنه ”بإمكان السلطات الأمنية اتخاذ إجراءات أكثر عملية وسريعة أمام بوابات التفتيش“.

ومن جانبه، قال ”مصطفى أحمدي“ من أهالي مدينة شيراز، إن ”عمليات التفتيش تسببت بتأخير بعض الرحلات من طهران إلى باقي المدن، بسبب عدم قدرة المسافرين  على الوصول إلى مدرجات الطائرات في الوقت المحدد للرحلات نتيجة عمليات التفتيش وتزاحم المسافرين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com