إيران.. اعتقال 6 متهمين أكراد على صلة بهجمات طهران الدامية

إيران.. اعتقال 6 متهمين أكراد على صلة بهجمات طهران الدامية

المصدر: طهران – إرم نيوز

أعلن رئيس المحكمة العليا في محافظة كردستان غرب إيران، أكبر كروسي، اليوم الأحد، اعتقال 6 متهمين على صلة بالجماعة التي نفذت هجمات طهران يوم الأربعاء الماضي، واستهدفت مبنى البرلمان وضريح الإمام الخميني وأوقعت 17 قتيلاً وعشرات الجرحى.

وقال أكبر كروسي في تصريحات صحفية، ”تم اعتقال 6 إرهابيين على صلة باعتداءات طهران في محافظة كردستان“، مضيفاً ”أن آخرين كانوا تحت المراقبة سيتم إلقاء القبض عليهم أيضا خلال أيام“.

وبين كروسي ”أن العلماء والناس في محافظة كردستان أبدوا استياءهم من الهجوم الإرهابي الذي استهدف طهران“، مشيراً إلى أن ”السلطات الأمنية والاستخباراتية ترصد بشكل مكثف المدن الحدودية“.

ويقطن محافظة كردستان أغلبية من أبناء القومية الكردية ذات الغالبية السنية، وبدأت في بعض وسائل الإعلام اتهام السنة بالوقوف وراء الهجمات التي شنها تنظيم داعش يوم الأربعاء في طهران.

ونقلت صحيفة هندية السبت عن القنصل الإيراني في مدينة حيدر آباد الدبلوماسي حسن نوريان قوله ”ما حدث من عمليات إرهابية في طهران يقف وراءه بعض الجماعات السنية“.

وكان مصدر أمني إيراني كشف أمس، هوية منفذي هجمات طهران، مؤكداً أن ”جميع الأعضاء الأربعة المنفذين للهجوم  من القومية الكردية في إيران“.

وأعلن وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي،  أمس، أن العقل المدبر لهجمات الأربعاء في طهران، تم قتله في إحدى ضواحي العاصمة طهران، دون أن يكشف عن هويته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com