10 آلاف امرأة من زوجات السجناء الإيرانيين يطلبن الطلاق – إرم نيوز‬‎

10 آلاف امرأة من زوجات السجناء الإيرانيين يطلبن الطلاق

10 آلاف امرأة من زوجات السجناء الإيرانيين يطلبن الطلاق

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلن رئيس السجون الإيرانية أصغر جهانغير، الخميس، أن نحو 10 آلاف امرأة من زوجات السجناء الإيرانيين تقدمن بطلب الطلاق منذ بداية العام الجاري 2017، مضيفًا أنّ ”السبب الرئيس لطلب الطلاق هو فقدان ربّ الأسرة.

وقال جهانغير في كلمة خلال المؤتمر التاسع عشر ”لدعم أُسر السجناء“، إن ”10 آلاف من زوجات السجناء تقدمن بطلب الطلاق خلال العام الجاري، بسبب فقدان ربّ الأسرة وتفاديًا للمشاكل والضغوط المتزايدة التي ستؤدي إلى انهيار تلك الأسر وعدم تماسكها بسبب غياب الآباء“.

وأوضح المسؤول الإيراني أنه ”في العام الماضي كان 2500 من أطفال المسجونين عرضة لخطر الإدمان وتعاطي المخدرات”، منوهًا إلى أن ”700 من هؤلاء الأطفال تركوا المقاعد الدراسية بسبب غياب أولياء أمورهم“.

وكشف رئيس السجون الإيرانية عن وجود 825 من أفراد أسر السجناء يعانون من مشاكل خاصة مثل أمراض الأطفال، فيما لجأ بعض هؤلاء إلى الفرار من منازلهم، داعيًا الحكومة إلى وضع ميزانية خاصة لحماية هذه الأسر.

ويواجه الرئيس الإيراني حسن روحاني، الذي تم انتخابه لولاية رئاسية ثانية في 19 أيار/ مايو الماضي، ضغوطًا من قبل التيار المتشدد الذي يهيمن على المناصب الحساسة، من أجل تحسين واقع حقوق الإنسان في البلاد.

ويتواجد العديد من السجناء السياسيين في الحبس الانفرادي ولا يسمح لهم برؤية أسرهم لفترات طويلة، وفقًا لمجموعات حقوق الإنسان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com