داعش يفند مزاعم إيران باتهام السعودية بتفجيرات طهران

داعش يفند مزاعم إيران باتهام السعودية بتفجيرات طهران

المصدر: بغداد- إرم نيوز

نشر تنظيم داعش، اليوم الجمعة، مقطع فيديو لخمسة عناصر إيرانيين، وهم يتوعدون المملكة العربية السعودية بشن هجمات انتحارية قبل تنفيذهم هجماتهم يوم الأربعاء بالقرب من البرلمان الإيراني ومرقد الخميني.

ونقلت وسائل إعلام عن مواقع تابعة لتنظيم داعش ما قيل إنها ”وصية مصورة“ لمنفذي الهجومين في طهران، حيث وجه أحد منفذي الهجومين في الشريط المصور تهديدات إلى السعودية، متوعدا بأن دورها قادم بعد إيران.

وحملت وصية المنفذين، تهديدات لإيران وشعارات طائفية وتكفيرية وتحريضا على القتل بدوافع مذهبية.

ونشر أحد مواقع داعش، الكنى التي تسمى بها الإرهابيون وهي: ”عبد الرحمن الإيراني، وأبو جهاد الإيراني، وأبو وردة الإيراني، وأبو عبد الله الإيراني، وأبو محمد الإيراني“.

وسعت طهران عبر ماكنتها الإعلامية وتصريحات لكبار المسؤولين إلى إتهام السعودية بالوقوف وراء العمليات، التي استهدفت العاصمة طهران، رغم إعلان تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجمات التي أوقعت 17 قتيلاً و44 جريحاً.

اعتقال 7 داعشيين 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، أن قواتها تمكنت اليوم الجمعة من اعتقال 7 من عناصر تنظيم داعش، واصفة ”المعتقلين بأنهم من العناصر الخطرة“.

وقالت الوزارة في بيان، إنها ”تمكنت فجر اليوم من تنفيذ عملية منسقة بين جهاز الاستخبارات وقوات الشرطة أسفرت عن اعتقال سبعة من عناصر تنظيم داعش في محافظة شيراز جنوب البلاد“.

وأوضحت، أن ”العملية تمت بعد تحديد أمكان تواجد عناصر تنظيم داعش في محافظة شيراز“، مشيرة إلى أن ”التحقيقات جارية لمعرفة المزيد من العناصر“.

وكانت الشرطة الإيرانية قالت اليوم، إنها اعتقلت شخصين في مدينة روانسر التابعة لمحافظة كرمانشاه غرب إيران (ذات غالبية كردية) على صلة بالهجومين اللذين استهدفا طهران.

وأضافت أنها ”تمكنت ليل أمس من توقيف سيارة تحمل 92 مسدسا حربيا في كرمانشاه“.

وشيع الإيرانيون بعد صلاة الجمعة في العاصمة طهران، جثامين الضحايا، فيما توعد الحرس الثوري برد حاسم وعنيف ضد من وصفهم بـ“الدول الداعمة للإرهاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com