ترامب: 72% ممن دخلوا أمريكا مؤخرًا رعايا دول الحظر

ترامب: 72% ممن دخلوا أمريكا مؤخرًا رعايا دول الحظر
U.S. President Donald Trump holds his earpiece during a joint news conference with Japanese Prime Minister Shinzo Abe (not pictured) at the White House in Washington, U.S., February 10, 2017. REUTERS/Jim Bourg

المصدر: وكالات - إرم نيوز

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن المهاجرين من رعايا الدول السبعة التي أراد حظر دخول مواطنيها إلى بلاده، يشكلون الجزء الأكبر من المسافرين الذين دخلوا الولايات المتحدة، خلال الفترة الماضية.

 جاء ذلك في رده على تعليق محكمة أمريكية العمل بالمرسوم الرئاسي الخاص بمنع دخول مواطنين من سبع دول ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

وأضاف ترامب، في تغريدة له عبر حسابه في ”تويتر“، يوم الأحد، أن ”72% ممن دخلوا الولايات المتحدة بعد قرار محكمة التمييز الخاص بتعليق العمل بالمرسوم الرئاسي المذكور، كانوا من مواطني الدول التي رغب بحظر دخول رعاياها“.

وتابع ”المهاجرون من سوريا والعراق والصومال وإيران والسودان وليبيا واليمن؛ شكلوا 72% ممن دخلوا الولايات المتحدة في الفترة ما بين 2 – 11 فبراير/ شباط الجاري“.

ووقّع ترامب، في 27 كانون الثاني/ يناير الماضي، أمرًا تنفيذيًا يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يومًا على مواطني الدول المذكورة.

ومنذ توقيعه القرار، يواجه ترامب انتقادات محلية وغربية وعربية كبيرة، وسط اتهامات له بتبني سياسات عنصرية، لا سيما تجاه العرب والمسلمين.

ولاحقًا، تمكن الادعاء العام في ولايتي واشنطن ومينيسوتا (شمال وسط)، من إقناع المحكمة الفيدرالية بإيقاف العمل بهذا القرار بشكل مؤقت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com