مسؤولون بريطانيون يسعون لـ"إنقاذ" زيارة ترامب بنقلها إلى برمنغهام
مسؤولون بريطانيون يسعون لـ"إنقاذ" زيارة ترامب بنقلها إلى برمنغهاممسؤولون بريطانيون يسعون لـ"إنقاذ" زيارة ترامب بنقلها إلى برمنغهام

مسؤولون بريطانيون يسعون لـ"إنقاذ" زيارة ترامب بنقلها إلى برمنغهام

يدرس مسؤولون بريطانيون فكرة تحويل زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرسمية المقررة إلى بريطانيا العام الجاري، من العاصمة لندن إلى مدينة برمنغهام الواقعة وسط البلاد، ثاني أكبر المدن في البريطانية، على خلفية الاحتجاجات الرافضة لتلك الزيارة.

ونقلت صحيفة "ديلي تلغراف" عن مسؤولين قولهم، إن "هناك سعيًا جادًا من قبل الحكومة البريطانية والبيت الأبيض لإنقاذ الزيارة، بعد أن وقع أكثر من مليون بريطاني على عريضة تطالب الحكومة بإلغاء الزيارة وعدم السماح لترامب بلقاء الملكة إليزابيث الثانية".

وأشاروا إلى أنه "قد يسمح بإقامة تجمع جماهيري لتحية ترامب في برمنغهام على غرار التجمعات التي كان يقيمها خلال فترة الانتخابات الرئاسية الأخيرة".

ونقلت الصحيفة عن مصدر في البيت الأبيض قوله: "سيكون هناك احتشاد جماهيري ضخم يزيد عدده عن 85 ألف شخص للاحتفال بالعلاقة الخاصة بين بريطانيا والولايات المتحدة.. وفي حال عدم وجود فرصة له أن يتحدث أمام البرلمان فلنذهب هناك".

ويخطط بريطانيون للنزول إلى الشوارع وتنظيم مظاهرات ضخمة في حال زار ترامب المملكة المتحدة بدعوة من رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com