أخبار

روحاني يدعو لاستمرار المفاوضات بين الأسد والمعارضة السورية (صور)
تاريخ النشر: 11 فبراير 2017 16:36 GMT
تاريخ التحديث: 11 فبراير 2017 16:36 GMT

روحاني يدعو لاستمرار المفاوضات بين الأسد والمعارضة السورية (صور)

الرئيس الإيراني يقول إن طهران تدعم المفاوضات بين النظام السوري والمعارضة بهدف الوصول إلى تسوية سياسية تنهي الأزمة والحرب الدائرة.

+A -A
المصدر: طهران – إرم نيوز

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، نظام الرئيس السوري بشار الأسد والمعارضة إلى استمرار المفاوضات من أجل التوصل إلى تسوية تنهي الأزمة، مشددًا على أن طهران تدعم أي تسوية يتوصل لها المتفاوضون.

وأوضح روحاني، خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء السويدي استيفان لوفون، الذي وصل إلى طهران في زيارة رسمية، اليوم، أن ”استمرار وقف إطلاق النار في سوريا، والمواجهة مع داعش والنصرة، ومواصلة المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة، يعد أمرًا مهمًا للغاية بالنسبة للجمهورية  الإيرانية والسويد، لإعادة الأمن والاستقرار في سوريا“.

وأوضح الرئيس الإيراني، ”أن طهران تدعم المفاوضات بين النظام السوري والمعارضة بهدف الوصول إلى تسوية سياسية تنهي الأزمة والحرب الدائرة“.

من ناحية أخرى، وصف روحاني مواقف السويد تجاه إيران خلال العقوبات والاتفاق النووي، بأنها كانت على الدوام وسطًا، ومعتدلة، مبديًا استعداد طهران لتطوير العلاقات في مجال الشحن والبيئة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والصناعة والتعدين وتعزيز العلاقات المصرفية مع السويد.

وأكد الرئيس الإيراني، أن بلاده ترى ضرورة أن يقوم الاتحاد الأوروبي وبعد الاتفاق النووي، بدعم الشركات والمصارف الأوروبية، للاستفادة من هذه الظروف وبأقصى قدر في الوصول إلى المصالح المشتركة.

ووقّع الرئيس روحاني مع رئيس الوزراء السويدي استيفان لوفون، 5 اتفاقيات تعاون شمل مجالات متعددة بين البلدين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك