نائب الرئيس الأمريكي لإيران: لا تختبروا ترامب

نائب الرئيس الأمريكي لإيران: لا تختبروا ترامب

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

نصح مايك بنس نائب رئيس الولايات المتحدة اليوم الأحد، إيران بعدم اختبار وتجربة صرامة وشدة الرئيس دونالد ترامب، معتبراً أن من الأفضل لإيران عدم محاولة تجربة صرامة الرئيس ترامب.

وقال بنس في مقابلة مع قناة ”ABC“ الأمريكية، في برنامج ”هذا الأسبوع“، إن من الأفضل لإيران عدم اختبار ترامب، ويجب عليها التفكير في مراجعة إجراءاتها العدائية المستمرة في المنطقة.

وبشأن قصده بدعوة طهران لعدم اختبار ترامب، بشأن التجارب الصاروخية ووقف دعم مليشيات الحوثي باليمن، قال بنس: ”ترامب أوضح في موقفه الأخير إن جميع الخيارات ضد إيران مطروحة على الطاولة بما فيها العسكري“.

وأكد نائب الرئيس الأمريكي على أن سلوك إيران الاستفزازي يعد هجومًا على الاتفاق النووي الذي أبرمته مع الرئيس السابق باراك أوباما والقوى العالمية.

ودعا بنس إيران إلى التعاون مع المجتمع الدولي، مضيفاً: ”لكن ما نراه من سلوك عدائي تتخذه طهران يتعارض مع المجتمع الدولي“.

وتصاعدت حدة التصريحات بين وواشنطن وطهران، عقب قيام الأخيرة بتجربة صاروخية الأحد الماضي، ما دفع دونالد ترامب وكبار المسؤولين في حكومته إلى وضع جميع الخيارات ضد إيران على الطاولة ومن بينها الخيار العسكري.

ونشرت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الجمعة الماضي قائمًة بأسماء شركات وأشخاص تشملهم العقوبات التي فرضتها واشنطن على إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com