نتنياهو: على أمريكا وبريطانيا وإسرائيل الاتحاد ضد "العدوان" الإيراني
نتنياهو: على أمريكا وبريطانيا وإسرائيل الاتحاد ضد "العدوان" الإيرانينتنياهو: على أمريكا وبريطانيا وإسرائيل الاتحاد ضد "العدوان" الإيراني

نتنياهو: على أمريكا وبريطانيا وإسرائيل الاتحاد ضد "العدوان" الإيراني

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، إن إيران تحاول اختبار مدى تحمل الإدارتين الجديدتين في واشنطن ولندن من خلال "عدوان غاشم، وجرأة وعداوة غير معتادة".

وجاء تصريح نتنياهو للصحفيين بينما كان يستقل طائرة متوجهًا إلى لندن، لعقد اجتماعات مع نظيرته البريطانية تيريزا ماي غدًا الاثنين، وفقًا لما أوردت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن "هناك إدارة جديدة في واشنطن، وحكومة جديدة في بريطانيا. أنوي التحدث إلى كل منهما حول تعزيز الروابط، سواء بين كل طرف منهما أو بينهما وبين إسرائيل، إضافة إلى الروابط الثلاثية".

وأضاف "هذا ما سأفعله الأسبوع المقبل في واشنطن، وهذا ما سأفعله غدًا في لندن".

وتابع "أعتقد أن أهم شيء في اللحظة الراهنة هو أن تقف دول مثل الولايات المتحدة بقيادتها، وبريطانيا وإسرائيل، صفًا واحدًا في مواجهة العدوان الإيراني وأن تضع حدودًا واضحة لها" على حد تعبيره.

ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو مع ماي ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في لندن. كما من المقرر أن يلتقي في أول قمة له مع الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب في واشنطن في 15 شباط/ فبراير الجاري.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عنه القول يوم الأحد إنه سيبحث في لقائه غدًا مع ماي وجونسون تعزيز العلاقات الدبلوماسية والأمنية والاقتصادية بين الجانبين.

وتوقعت الإذاعة أن تعرب ماي خلال الاجتماع عن قلقها من تكثيف النشاط الاستيطاني الإسرائيلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com