حقيقة رفض ترامب استقبال العبادي – إرم نيوز‬‎

حقيقة رفض ترامب استقبال العبادي

حقيقة رفض ترامب استقبال العبادي

المصدر: إرم نيوز - بغداد

نفت السفارة الأمريكية في بغداد اليوم الأحد الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استقبال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، معتبرًة تلك الأنباء عاريًة عن الصحة.

ونقل بيان للسفارة إن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام أخيرًا، حول إبلاغ السفير الأميركي دوغلاس سيليمان، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعدم استقباله، هي أخبار غير صحيحة.

وأضاف أن الجانبين ناقشا خلال اجتماعهما الذي عقد، في وقت سابق، الإنجازات التي حققتها القوات الأمنية في حربها ضد الإرهاب في الموصل، إضافًة إلى استمرار الدعم الأميركي للعراق.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أجرى في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، اتصالاً هاتفيًأ مع ترامب بعد الإعلان عن فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكان العبادي استقبل الخميس الماضي، في مكتبه السفير الأمريكي في العراق دوغلاس سيليمان، والجنرال ستيفن تاونزند، قائد قوات التحالف الدولي في العراق.

.

ونقل الموقع الرسمي للعبادي، إن الأخير بحث سير معركة الموصل، بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها ”قواتنا البطلة“ ودعم التحالف الدولي للعراق في حربه ضد الإرهاب.

بدوره أكد السفير الأمريكي دعم بلاده المستمر والمتواصل للعراق في الحرب على تنظيم داعش المتشدد، مشيدًا بما حققته القوات العراقية في معركة الموصل، ومشددًا على مواصلة الدعم الأمريكي بشكل كبير وقوي جدًا للعراق ويشمل ذلك دعمًا من الرئيس الأمريكي ترامب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com