ترامب يشعر بـ"خيبة أمل عميقة" إزاء اتفاق للهجرة مع أستراليا
ترامب يشعر بـ"خيبة أمل عميقة" إزاء اتفاق للهجرة مع أسترالياترامب يشعر بـ"خيبة أمل عميقة" إزاء اتفاق للهجرة مع أستراليا

ترامب يشعر بـ"خيبة أمل عميقة" إزاء اتفاق للهجرة مع أستراليا

قال البيت الأبيض، الخميس إن الرئيس دونالد ترامب يشعر بـ"خيبة أمل عميقة" إزاء اتفاق عقده الرئيس السابق باراك أوباما مع أستراليا، وتضمن قبول 1250 لاجئا، غالبيتهم من دول شملها حظر الدخول للبلاد.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون شبايسر، خلال الموجز الصحفي الذي عقده من واشنطن، أن "الرئيس يشعر بخيبة أمل عميقة إزاء الإدارة السابقة بسبب هذا الاتفاق، وصياغته الضعيفة، والعبء الذي أضافه على الأمن القومي للولايات المتحدة".

وأعرب ترامب الأربعاء الماضي عن عدم رضاه عن هذا الاتفاق، وقال في تغريدة له على "تويتر": "هل تصدقون؟ وافقت إدارة أوباما على استقبال آلاف من المهاجرين غير الشرعيين من أستراليا، لماذا؟ سأدرس هذا الاتفاق الغبي".

وذكرت تقارير إعلامية أمريكية أن ترامب أغلق الهاتف في وجه رئيس وزراء أستراليا مالكولم تورنبول، السبت الماضي، عقب إلحاح الأخير على ضرورة التزام الولايات المتحدة بتحقيق وعدها، إلا أن المسؤول الأسترالي نفى حدوث ذلك.

وتم التوصل للاتفاق في أواخر العام الماضي بين أستراليا -التي خاضت الحرب بجانب القوات الأمريكية في أفغانستان والعراق- وإدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وبموجب الاتفاق وافقت واشنطن على إعادة توطين ما يصل إلى 1250 طالب لجوء يعيشون في مراكز إيواء في بابوا غينيا الجديدة وناورو، عدد كبير منهم من العراق وإيران والصومال، وهي من بين الدول السبعة التي وضع ترامب مواطنيها تحت منع مؤقت من دخول الولايات المتحدة، وفي المقابل ستستقبل أستراليا لاجئين من السلفادور وغواتيمالا وهندوراس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com