أخبار

سبب غريب يمنع واشنطن من السماح للصحفيين البريطانيين بدخول البيت الأبيض
تاريخ النشر: 28 يناير 2017 18:33 GMT
تاريخ التحديث: 28 يناير 2017 18:34 GMT

سبب غريب يمنع واشنطن من السماح للصحفيين البريطانيين بدخول البيت الأبيض

لم يتمكن بعض الصحفيين من حضور المؤتمر الصحفي بسبب عدم تمكّن المسؤولين الأمنيين من التعرف على تواريخ ميلادهم.

+A -A
المصدر: أحمد نصار – إرم نيوز

منعت السلطات الأمريكية الصحفيين البريطانيين من دخول البيت الأبيض بسبب كتابتهم لتواريخ ميلادهم بالطريقة البريطانية التي أدت إلى حيرة جهاز الخدمة السرية الأمريكي.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أصبحت أول رئيس في العالم يزور الرئيس دونالد ترامب بعد توليه منصبه رسميًا في واشنطن، وقد تبعها في رحلتها مجموعة من الصحفيين البريطانيين لتغطية هذه الزيارة، في حين لم يتمكن بعض الصحفيين من حضور المؤتمر بسبب عدم تمكّن المسؤولين الأمنيين من التعرف على تواريخ ميلادهم.

يذكر أن طريقة الولايات المتحدة في كتابة تواريخ الميلاد تختلف عن الطريقة البريطانية، ففي الولايات المتحدة تتم كتابة الشهر قبل اليوم، أما الطريقة البريطانية فيتم فيها كتابة اليوم ثم الشهر ثم السنة.

وكتب جيم واترسون مراسل بزفييد على تويتر: ”هناك مجموعة من الصحفيين البريطانيين لم يتمكنوا من دخول البيت الأبيض بسبب طريقة كتابتهم لتواريخ ميلادهم التي لم يفهمها رجال الخدمة السرية“.

وفي وقت لاحق قام بمشاركة صورة من داخل حرم البيت الأبيض وعلّق عليها قائلًا: ”هؤلاء الصحفيون الذين وُلدوا بعد اليوم الثاني عشر من أي شهر لم يتمكنوا من الدخول“.

وكتب نيد دونوفان مراسل صحيفة ”ديلي ميل“ على تويتر: ”المسؤول الإعلامي للبيت الأبيض وبّخني بعدما ضحكت عندما أخبروني بأنهم لا يعرفون أن طريقة كتابة التواريخ بالطريقة البريطانية تختلف عن الطريقة الأمريكية“.

وفي الوقت نفسه، كان الرئيس ترامب يتمشى مع السيدة ماي في البيت الأبيض ويشيد بعلاقة البلدين الخاصة، كما أنه أكد أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون أمرًا رائعًا.

وقال الرئيس ترامب إنه شَرُف بزيارة ماي وإن العلاقة بين الحليفين القديمين أصبحت أقوى، وذلك وفقًا لما ورد في المؤتمر الصحفي الذي انعقد في البيت الأبيض.

وأعلنت ماي أن الملكة دعت الرئيس ترامب رسميًا لزيارة المملكة المتحدة، كما أكّد الرئيس الأمريكي التزام الولايات المتحدة تجاه حلف شمال الأطلسي وتعهد بمواصلة علاقة العمل بين البلدين.

وكشفت رئيسة الوزراء البريطانية أيضًا عن قبول الرئيس الأمريكي وزوجته دعوة ملكة بريطانيا لزيارة بلادها رسميًا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك