لماذا تصدرت عائشة الطنيجي تويتر في الإمارات؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا تصدرت عائشة الطنيجي تويتر في الإمارات؟

لماذا تصدرت عائشة الطنيجي تويتر في الإمارات؟

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

تصدر اسم المحامية عائشة الطنيجي عضو لجنة أوضاع اللاعبين بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم الوسوم الأكثر انتشارا ”تريند“ على موقع تويتر في الإمارات باهشتاغ #كلنا_عايشه_الطنيجي نظرا لدورها المميز في قضية البرازيلي فاندرلي مهاجم النصر السابق.

وقضت عائشة سبع سنوات كاملة في عضوية لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين في الاتحاد الإماراتي، تعمل في صمت في نظر العديد من القضايا القانونية والنزاعات بين الأندية واللاعبين مع زملائها أعضاء اللجنة.

لكن قضية فاندرلي وضعتها تحت بؤرة الضوء بعد أن تألقت في مرافعتها القانونية في القضية أمام هيئة التحكيم، ونجحت في نقل الرأي القانوني لاتحاد الكرة ممثلًا في لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين.

وبعد تلك المرافعة المتميزة أكدت عائشة أن ”قضية فاندرلي، بسيطة، ولكن غير المختصين أشعلوها بفتاوى خاطئة دون دراية بالقانون، فأصبحت صعبة بتفسيراتهم.“

قضية الموسم

وعن نظرتها للوضع في قضية فاندرلي تقول عائشة الطنيجي في تصريحات نشرتها صحيفة البيان ”موقف لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين القانوني سليم، لكوننا نسير بالخطوات القانونية، سواء في المواد واللوائح الرئيسة أو التفسيرات وتكييف القضية ونتحدث بمنطق قناعتنا بقراراتنا.“

وتفاعل مغردون مع الهاشتاغ، الذي تم إطلاقه بعد مناقشة قضية نادي العين ضد فاندرلي قبل أن يتم تفعيله بعد قرار لجنة الاستئناف بإيقاف اللاعب 10 مباريات وتغريمه 200 ألف درهم، إذ اعتبر بعض المغردين أن الطنيجي ساهمت في انتهاء القضية، والاكتفاء بعقوبة فاندرلي، والإبقاء على نتيجة فوز النصر على العين في دور الثمانية نهائي كأس رئيس دولة الإمارات.

ودافع المغردون عن عائشة التي أنهت القضية بضرورة اعتماد فوز النصر وعدم النظر لشكوى العين والتي طالب فيها بتأهله على حساب النصر رغم خسارته.

ومن المقرر أن تنظر هيئة التحكيم في القضية في 6 فبراير / شباط المقبل، إذ يطالب نادي العين باحتساب نتيجة المباراة لصالحه، بدعوى عدم قانونية مشاركة فاندرلي مع النصر، بسبب تسجيله بجنسية مختلفة للمرة الثانية هذا الموسم، بعدما كان تم تسجيله بجنسية جواز سفر مزور في بداية الموسم يحمل الجنسية الإندونيسية.

ويعاني العين منذ فقدان لقب دوري أبطال آسيا لصالح تشونبوك الكوري الجنوبي اواخر العام الماضي ليبتعد عن المنافسة على لقب دوري المحترفين بعد خسارته أمام الجزيرة المتصدر الحالي والتي تقدم بعدها مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش باستقالته.

وتمارس عائشة العمل القانوني منذ 12 عاما من خلال مكتبها في دبي، ولها العديد من الأنشطة التطوعية؛ فهي عضو والمدير المالي والمدير العام لجمعية المحامين، وتهوى الإعلام وقدمت 40 حلقة من برنامج قضية الدار في قناة الدار، وبرنامج المحامون على قناة الظفرة، وبالقانون على قناة عجمان، ورشحها المحامي عيسى بن حيدر للانضمام للجنة أوضاع اللاعبين عام 2010، وعاصرت 6 رؤساء للجنة حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com