التذمّر الإيراني من تصريحات تيريزا ماي يتصاعد.. طهران تستدعي سفير بريطانيا للاحتجاج – إرم نيوز‬‎

التذمّر الإيراني من تصريحات تيريزا ماي يتصاعد.. طهران تستدعي سفير بريطانيا للاحتجاج

التذمّر الإيراني من تصريحات تيريزا ماي يتصاعد.. طهران تستدعي سفير بريطانيا للاحتجاج

المصدر: إرم نيوز - طهران

استدعت إيران السفير البريطاني اليوم السبت؛ للاحتجاج على تصريحات لرئيسة الوزراء تيريزا ماي،  التي قال فيها إن “بريطانيا ستتصدى لأي تصرفات عدائية إيرانية ضد دول الخليج خلال خطابها أمام اجتماع قمة دول مجلس التعاون الخليجي بالمنامة.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء، عن بهرام قاسمي المتحدث باسم وزارة الخارجية، قوله: ”إن الاستدعاء جاء على خلفية التصريحات غير المسؤولة والاستفزازية والمثيرة للتفرقة لرئيسة الوزراء البريطانية ماي أمام القمة الخليجية التي انعقدت في البحرين يوم الأربعاء الماضي“.

وقالت ماي أمام زعماء دول الخليج العربي: ”علينا أيضًا أن نعمل معًا للتصدي للأعمال الإقليمية العدوانية لإيران سواء في لبنان أو العراق أو اليمن أو سوريا أو في الخليج ذاته“.

وإيران على خلاف مع دول الخليج العربي فيما يتعلق بصراعات الشرق الأوسط، فهي حليفة للرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية في سوريا، ولجماعة الحوثي التي تقاتل تحالفًا عسكريًا تقوده السعودية في اليمن.

وتبادلت بريطانيا وإيران سفراءهما في سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد مرور أكثر من عام على إعادة فتح بريطانيا لسفارتها في طهران، والتي أغلقتها لنحو 4 أعوام بعد اقتحامها من جانب محتجين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com