مقرب من الحرس الثوري يدعو لمحاكمة روحاني بتهمة ”الخيانة“

مقرب من الحرس الثوري يدعو لمحاكمة روحاني بتهمة ”الخيانة“

المصدر: طهران- إرم نيوز

دعا ”حسن عباسي“ رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية العقائدية في الحرس الثوري الإيراني، وضابط في الاستخبارات سابقًا، اليوم الثلاثاء، السلطات القضائية، إلى تقديم الرئيس حسن روحاني إلى المحاكمة بتهمة ”الخيانة“.

وقال عباس في كلمة له في كلية العلوم السياسية في جامعة ”طهران“ بمناسبة يوم الجامعيين، ”أدعو رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني إلى تقديم الرئيس حسن روحاني للمحاكمة بتهمة الخيانة للمصالح الوطنية نتيجة الاتفاق النووي”.

%d8%b1%d9%88%d8%ad%d8%a7%d9%86%d9%8a-2

وطالب الرجل المقرب من الحرس الثوري، القضاء بضرورة إجبار روحاني على ”خلع عمامته من أجل الحفاظ على سمعة رجال الدين الشيعة“، معتبرًا أن ”محاكمة روحاني ستكون الأولى في تاريخ الشيعة لتقديم رجل دين قام بخيانة المصالح الوطنية الإيرانية“.

ووصف حسن عباسي حكومة روحاني بـ“الليبرالية الوقحة التي تسعى لتحسين صورة الولايات المتحدة، التي مددت من خلال مجلس الشيوخ الخميس الماضي العقوبات على إيران لمدة 10 أعوام“.

وتابع إن ”الولايات المتحدة طعنت بخنجر الحكومة الليبرالية الوقحة التي يديرها روحاني هذه الأيام، كما طعنت قبل 12 عامًا حكومة الرئيس الأسبق الاصلاحي محمد خاتمي“.

وشهدت قاعة الكلية السياسية في جامعة طهران عراكًا بالأيدي بين مناصري التيار المتشدد والاصلاحيين أثناء كلمة حسن عباسي.

وكان حسن روحاني، قال اليوم خلال كلمة في الجامعة نفسها، إن ”تمديد العقوبات الأمريكية نقض صارخ للاتفاق النووي، وسيقابله رد حازم من إيران، حتى لو تراجع الرئيس الأميركي بعد توقيعه، لن يبقى بلا رد“.

واعتبر الرئيس الإيراني، إن بلاده لن تسمح لدونالد ترامب بالغاء الاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع القوى الكبرى الست (5+1) في العام الماضي.

وتشهد الساحة السياسية الإيرانية خلافات حادة بين مناصري الحكومة ومعارضيها على خلفية القرار الأمريكي بتمديد العقوبات على طهران لمدة 10 أعوام، حيث يطالب المتشددون بإعادة عملية تخصيب اليورانيوم إلى ما قبل الاتفاق النووي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com