حزب الله يشارك الحرس الثوري الإيراني في معسكراته حول حلب ( صور) – إرم نيوز‬‎

حزب الله يشارك الحرس الثوري الإيراني في معسكراته حول حلب ( صور)

حزب الله يشارك الحرس الثوري الإيراني في معسكراته حول حلب ( صور)

المصدر:  شوقي عصام- إرم نيوز

قال ”المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية“ إن حزب الله الذي يحارب بجانب النظام السوري في حلب ، يشارك قوات الحرس الثوري الإيراني في معسكراته بـ“البحوث“ جنوب شرق المدينة .

 وأوضح المجلس في بيان له، أن في المعسكر مقرين للقيادة، الأول مخصص لمنظومة القيادة الخاصة لقوات الحرس وفي المقر الثاني يتواجد قادة حزب الله ، لكونه موقع لتخطيط العمليات العسكرية ، يحضر عدد من ضباط وقادة جيش نظام بشار الأسد في المعسكر للتنسيق.

fort-behuth-1

 ولفت المجلس إلى أن المعسكر يمثل أحد المقرات الدائمة لأفواج اللواء ”صابرين“ لقوات الحرس ، وتتجهز هذه القوات بالمدرعات وراجمات صواريخ 107 ملم.

fort-behuth-2

وأوضح أن المعسكر يقع جنوب مدينة السفيرة وبالقرب من بحيرة الجبول المالحة وكان في وقت سابق واحدا من أهم مراكز معامل إنتاج المواد الكيماوية والعتاد والصواريخ لأسلحة نظام ”الأسد“،و تم تشفير هذا المعسكر بالكود 350 من قبل جيش النظام.

fort-behuth-3

 ولفت المجلس أنه بحسب التقارير الواردة من داخل قوات الحرس الإيراني أن المقر الرئيسي لقيادة واستقرار قوات الحرس في حلب يقع في الكيلو 30 جنوب شرق حلب، حيث يسميه النظام الإيراني ”معسكر السيدة رقية“، ويشرف على هذا المعسكر، عميد الحرس سيد جواد غفاري قائد قوات الحرس الإيراني.

fort-behuth-4

وأشار المجلس الوطني إلى أن المقاومة الإيرانية ، حذرت من أن نظام الملالي وقوات الحرس هم المسببون الرئيسيون لقتل الشعب السوري وإطالة الأزمة وهم قربّوا المنطقة برمتها إلى هاوية الحرب بضخ أموال الشعب الإيراني إلى بوتقة الحرب في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com