نتنياهو متحمّس للقاء ترامب لمناقشة الاتفاق النووي مع إيران – إرم نيوز‬‎

نتنياهو متحمّس للقاء ترامب لمناقشة الاتفاق النووي مع إيران

نتنياهو متحمّس للقاء ترامب لمناقشة الاتفاق النووي مع إيران

المصدر: وكالات- إرم نيوز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد إنه سيناقش مع دونالد ترامب الاتفاق النووي ”السيئ“ الذي وقعه الغرب مع إيران بعد دخول الرئيس الأمريكي المنتخب البيت الأبيض.

واختلف نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري بشأن اتفاق إيران وبناء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة والتي وصفها كيري بأنها عقبة أمام السلام خلال تحدثهما بشكل منفصل لمؤتمر في واشنطن.

وخلال حملة الانتخابات الأمريكية وصف ترامب الاتفاق النووي الذي وقع العام الماضي بأنه ”كارثة وأسوأ اتفاق تفاوضي على الإطلاق“. لكن ترامب وهو رجل أعمال تحول إلى السياسة قال أيضا إنه سيكون من الصعب نقض اتفاق نص عليه في قرار للأمم المتحدة.

وقال نتنياهو لمنتدى عن الشرق الأوسط يعقد في واشنطن في كلمة عبر الأقمار الصناعية من القدس ”إسرائيل ملتزمة بمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية. هذا لم يتغير ولن يتغير. أتطلع للحديث مع الرئيس المنتخب ترامب عما ينبغي عمله تجاه هذا الاتفاق السيئ.“ ويتولى ترامب الرئاسة رسميا في 20 يناير كانون الثاني .

وقال نتنياهو في جلسة لتلقي الأسئلة والرد عليها يوم الأحد ”عارضت الاتفاق لأنه لا يمنع إيران من امتلاك (أسلحة) نووية إنه يمهد الطريق أمام إيران للحصول على أسلحة نووية.“

وقال نتنياهو للمنتدى ”المشكلة ليست أن إيران ستنتهك الاتفاق بل أنها ستحافظ عليه لأنها تستطيع ببساطة المضي قدما خلال عقد أو حتى أقل … في تخصيب اليورانيوم بكميات صناعية لصنع العنصر الجوهري لترسانة أسلحة نووية.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com