رئيس الحكومة السلوفاكية يصف صحفيي بلاده بـ“العاهرات“ – إرم نيوز‬‎

رئيس الحكومة السلوفاكية يصف صحفيي بلاده بـ“العاهرات“

رئيس الحكومة السلوفاكية يصف صحفيي بلاده بـ“العاهرات“
Pøedseda strany Smìr - Sociální demokracie Robert Fico vystoupil 13. èervna brzy ráno v bratislavském sídle strany na tiskové konferenci k výsledkùm sobotních parlamentních voleb.

المصدر: إلياس توما ــ إرم نيوز

شنّ رئيس الحكومة السلوفاكية روبرت فيتسو اليوم الأربعاء، هجوما حادا على الصحفيين في بلاده، واصفا بعضهم بأنهم ”عاهرات قذرات“، ويعمدون إلى الإساءة بشكل متعمد لرئاسة سلوفاكيا الحالية للاتحاد الاوروبي.

وقال ”روبرت فيتسو“ في مؤتمر صحفي مخاطبا الصحفيين في بلاده ”بعضكم  عبارة عن عاهرات قذرات معاديات لسلوفاكيا، وأنا اتمسك بهذا التوصيف لكم“.

ورأى  فيتسو، أن بعض الصحفيين يعملون وفق  مبدأ ”قالت إحداهن“، أي القيام بنقل المعلومات من دون تقديم أدلة، قائلا ”لا يمكنكم أن تقوموا يوميا بالكذب وإلحاق الضرر بالرئاسة السلوفاكية“. وأضاف ”إنكم لا تقومون بنقل المعلومات وإطلاع الناس عليها، بل تقاتلون حكومة بلادكم“.

وقد رفض فيتسو بعد هذه التصريحات النارية الرد على  أسئلة الصحفيين، وغادر المؤتمر الصحفي غاضبا.

وقد جاء تهجم “ فيتسو“ هذا على الصحفيين، بسبب اهتمام الصحافة السلوفاكية  بشكل كبير  بما قالته موظفة سابقة في وزارة الخارجية السلوفاكية عن أن بعض الفعاليات  التي تنفذ في سلوفاكيا في إطار الرئاسة السلوفاكية للاتحاد يتم  وبشكل مقصود رفع  نفقاتها كي يتم تحقيق الربح منها من قبل موظفين في وزارة الخارجية السلوفاكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com