إيران تعدم عشرات السجناء خلال أسبوعين

إيران تعدم عشرات السجناء خلال أسبوعين

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشفت منظمة ”هرانا“، المعنية بحقوق الإنسان في إيران، اليوم الإثنين، عن تنفيذ السلطات الإيرانية عمليات إعدام واسعة خلال الأسبوعين الماضيين، مؤكدة أن ما لا يقل عن 21 شخصاً أعدموا بتهم عدة من بينها التجارة بالمخدرات والقتل المتعمد“.

وذكرت المنظمة، في تقرير لها، أن ”السلطات أعدمت، أمس الأحد، 17 معتقلاً في سجن ”وكيل آباد“ بمدينة ”مشهد“ بتهمة الاتجار بالمخدرات“، مشيرة إلى أن ”هناك 400 معتقل في سجن ”وكيل آباد“ متهمون بالاتجار بالمخدرات وأغلبهم صدرت بحقهم أحكام إعدام نهائية بعدما كانوا قد اعتقلوا خلال العامين الماضيين“.

وفي مدينة ”مشهد“ أيضاً نفذت السلطات حكم الإعدام بحق شاب، يبلغ من العمر 33 عاماً، بزعم اختطافه امراة واغتصبها قبل قتلها.

وفي مدينة ”أرومية“، أعدمت السلطات، فجر اليوم الإثنين، أمير بهروز بعد إدانته بجريمة القتل المتعمد بعد رفض أولياء دم المجني عليه العفو عنه.

وأوضحت منظمة ”هرانا“ أن ”السلطات الأمنية نفذت حكم الإعدام بحق شاب آخر، يبلغ من العمر 31 عاماً، في مدينة ”تايباد“ بعد إدانته بتهريب المخدرات“، فيما نُفذ حكم الإعدام بحق إيراني من محافظة ”شيراز“، أمس الأحد، بتهمة ”الاغتصاب والسطو المسلح“.

وفي سياق متصل، نقلت السلطات، فجر اليوم، 7 معتقلين من سجن مدينة ”میناب“ التابعة لمحافظة ”هرمزغان“، إلى السجن الانفرادي لتنفيذ حكم الإعدام بحقهم بتهمة تهريب المخدرات، بحسب مصادر حقوقية تحدثت للمنظمة الإيرانية.

وأوضحت المصادر أن ”من بين المعتقلين السبعة المحكومين بالإعدام شبان من أهل السنة من القومية البلوشية التي تقطن محافظة سيستان وبلوشستان”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com