‫أوباما: ترامب غير مؤهل لرئاسة أمريكا والأخير يرد – إرم نيوز‬‎

‫أوباما: ترامب غير مؤهل لرئاسة أمريكا والأخير يرد

‫أوباما: ترامب غير مؤهل لرئاسة أمريكا والأخير يرد

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الثلاثاء، إن انتقادات المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب لأسرة كابتن مسلم بالجيش الأمريكي قتل في العراق وعدم فهمه لقضايا حساسة تجعله ”غير مؤهل بالمرة“ لتولي منصب الرئاسة.

وأكد أوباما مخاطبًا زعماء جمهوريين قال إنهم نددوا مرارًا بتصريحات لترامب لكنهم لا يزالون يدعمونه ”لا بد وأن تأتي نقطة تقولوا عندها ‘كفى‘.“

من جانبه، رد المرشح الجمهوري بانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب على انتقاد أوباما وقال: إن منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون تبنت سياسات أضرت بالأمن القومي وبالعمال الأمريكيين.

وقال ترامب في بيان أصدره بعد فترة وجيزة من انتقاد أوباما ”أثبتت هيلاري كلينتون أنها غير لائقة للعمل في أي منصب حكومي.“‎

وكان أوباما وهو ديمقراطي يتحدث في مؤتمر صحفي بالكونجرس مع رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج.

وفي وقت سابق، أعلن مالك أوباما الأخ غير الشقيق للرئيس الأمريكي باراك أوباما، أنه سيصوت لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، واصفاً شعار حملة ترامب بأنه “يعيد المجد للولايات المتحدة”، معتبراً أن ترامب رجل عظيم.

وأضاف مالك أوباما في مقابلة صحفية مع قناة “فوكس نيوز”، “أحب دونالد ترامب لأنه يتحدث بصراحة، كما أن شعار حملته عظيم، أود مقابلته حقا”، معرباً عن خيبة أمله العميقة من إدارة الرئيس الأميركي الحالي، دفعته لتغيير ولائه من “الحزب الديمقراطي”، الذي ينتمي له أخوه، إلى حزب لينكولن، في إشارة إلى “الحزب الجمهوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com