رسميًا.. كلينتون مرشحة الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة الأمريكية – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. كلينتون مرشحة الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة الأمريكية

رسميًا.. كلينتون مرشحة الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة الأمريكية

المصدر: فيلادلفيا - الولايات المتحدة

رشح الحزب الديمقراطي الأمريكي الثلاثاء، وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون رسميا لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، لتصبح بذلك أول امرأة تترشح للرئاسة عن حزب كبير.

 ومنح مندوبو ولاية ساوث داكوتا كلينتون الـ 2383 صوتا اللازمة لانتزاع ترشيح الحزب وسط أجواء احتفالية صاخبة بين آلاف المندوبين الذين تجمعوا في مؤتمر الحزب في فيلادلفيا.

وبهذا تخوض كلينتون انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة المقررة في الثامن من تشرين ثاني/نوفمبر أمام منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وتحدثت هيلاري كلينتون إلى المندوبين في مقطع فيديو عن ترشيحها التاريخي كأول امرأة تترشح عن حزب سياسي أمريكي رئيسي لخوض انتخابات الرئاسة قائلة ”لقد وضعنا للتو أكبر صدع في ذلك السقف الزجاجي“.

وشكرت كلينتون من عمل في حملتها بقولها ”هذا حقا انتصاركم وهذه حقا ليلتكم“.

وخاطبت كلينتون في أثناء كلمتها فتيات صغيرات سمح لهن بالبقاء لوقت متأخر من أجل مشاهدة مؤتمرها قائلة ”ربما أصبح أول رئيسة لكن واحدة منكن ستكون التالية“.

وهتف المندوبون “هيلاري هيلاري” عندما عرضت السناتور باربارا ميكولسكي اسم كلينتون للتصويت في كل ولاية بالترتيب الأبجدي.

وقالت ميكولسكي “نعم نحن نحطم الحواجز، حطمت حاجزا عندما أصبحت أول امرأة ديمقراطية تنتخب لمجلس الشيوخ عن استحقاق، ومن ثم إنني هنا اليوم وبإخلاص لأرشح هيلاري كلينتون لتصبح أول رئيسة للولايات المتحدة.”

أنصار ساندرز يحتجون

4

وخرج أنصار المرشح الرئاسي الديمقراطي السابق، السيناتور بيرني ساندرز، في احتجاج بعد أن نالت منافسته هيلاري كلينتون تأييد الحزب في المؤتمر الوطني في فيلادلفيا.

واحتل عدد من المحتجين الغاضبين خيمة إعلامية في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الأمريكي ليل الثلاثاء/الأربعاء، تعبيرا عن عدم رضاهم عما وصفوه بعملية ترشيح رئاسية مزورة.

ووضع أنصار ساندرز لاصقا على أفواههم للإشارة إلى أنهم سيمتنعون عن التصويت للمرشحة الديمقراطية كلينتون، متهمين مؤتمر الحزب بالفساد ومطالبين بإعادة فرز الأصوات، في الوقت الذي طالب فيه ساندرز، أنصاره، بدعم المرشحة الرسمية للحزب الديقراطي.

1

2

3

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com