أخبار

لاريجاني يحذر من فشل الاتفاق النووي مع الغرب
تاريخ النشر: 01 يوليو 2016 12:56 GMT
تاريخ التحديث: 01 يوليو 2016 13:51 GMT

لاريجاني يحذر من فشل الاتفاق النووي مع الغرب

تسعى طهران للحصول على أموالها المجمدة في المصارف الأجنبية بعد إبرام الاتفاق النووي، لكن دولا غربية تتخوف من استعمالها في دعم الإرهاب.

+A -A
المصدر: طهران - إرم نيوز

حذر رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، القوى الغربية من فشل وانهيار الاتفاق النووي الذي أبرمته بلاده مع مجموعة 5+1 في يوليو الماضي.

وقال لاريجاني في كلمة له بمسجد بمنطقة لواسان شمال العاصمة طهران ”إن النهج الذي يسلكه الغربيون هو نهج معوج، فهم يحاولون الضغط على إيران بطرق أخرى“، مضيفاً ”إذا حاول الغربيون بناء جدار حول القضية النووية وطرحها بلغة أخرى فان الاتفاق النووي سيفشل لأنهم ينتهجون نهجا معوجا“.

وأكد رئيس البرلمان الإيراني وجود معوقات أمام عملية رفع الحظر عن بلاده رغم مرور عدة أشهر على دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ منتصف يناير الماضي، مشيراً إلى أن ”استمرار الضغط الاقتصادي على الجمهورية الإسلامية تحت ذريعة مكافحة الإرهاب وإطلاق العنان للعقوبات جديدة هي واحدة من أساليب تلك الدول الغربية“.

وتسعى طهران للحصول على أموالها المجمدة في المصارف الأجنبية بعد إبرام الاتفاق النووي، لكن دولا غربية وفي مقدمتها واشنطن ترى أن ”استعادة إيران لهذه الأموال سيفتح يدها في دعم الجماعات الإرهابية والميليشيات التابعة لها في المنطقة، الأمر الذي يثير المجتمع الدولي والمنطقة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك