تعافي الذهب من الخسائر في أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

تعافي الذهب من الخسائر في أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
In a picture taken on March 2, 2011 a Chinese sales assistant arranges gold bars at a gold jewellery shop in Hefei, in east China's Anhui province. Gold imports into China, the world's top bullion consumer, soared as investors flocked to metal to safeguard their cash amid rising inflation. The Chinese premier said in a speech to open the annual session of parliament, that the government was aiming for eight percent growth in 2011 -- a figure seen as key to staving off social unrest -- and for slower-paced seven percent growth over the 2011-2015 period, but warned the task was difficult. CHINA OUT AFP PHOTO (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

المصدر: بنجالورو- إرم نيوز

تعافت أسعار الذهب اليوم الأربعاء من الخسائر التي مني بها في الجلسة السابقة مع إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة في ظل استمرار الضغوط على أسواق المال بسبب حالة الضبابية التي أعقبت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتراجع الذهب 0.9 % أمس الثلاثاء مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح بعد موجة صعود قوية أعقبت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ودفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى لها منذ آذار/ مارس 2014. ووصل المعدن الأصفر يوم الجمعة الماضي إلى 1358.20 دولار للأوقية (الأونصة) وزاد 24 % منذ بداية العام الجاري.

وبحلول الساعة 0632 بتوقيت غرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6 % إلى 1319.75 دولار للأوقية. وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.4 % إلى 1323.50 دولار للأوقية.

وطالب الزعماء الأوروبيون بريطانيا بالتحرك سريعًا لإنهاء حالة الاضطراب الاقتصادي والسياسي التي أعقبت إعلان نتيجة الاستفتاء على عضويتها في الاتحاد الأوروبي، بعد أن قال صندوق النقد الدولي إن الضبابية قد تؤثر سلبًا على النمو الاقتصادي العالمي.

كما تعافت المعادن النفيسة الأخرى، وصعدت الفضة في المعاملات الفورية 2.5 % إلى 18.20 دولار للأوقية واقتربت من أعلى مستوى لها في عام ونصف العام الذي بلغته يوم الجمعة عند 18.31 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين 1.1 % إلى 984.99 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم 0.6 % إلى 571.47 دولار للأوقية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع