سلوفاكيا: الاتحاد الأوروبي سيتغير بشكل شامل إذا انسحبت بريطانيا
سلوفاكيا: الاتحاد الأوروبي سيتغير بشكل شامل إذا انسحبت بريطانياسلوفاكيا: الاتحاد الأوروبي سيتغير بشكل شامل إذا انسحبت بريطانيا

سلوفاكيا: الاتحاد الأوروبي سيتغير بشكل شامل إذا انسحبت بريطانيا

رجح رئيس الحكومة السلوفاكية  روبرت  فيتسو انسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوربي، معتبرا أن ذلك سيعني تغير الاتحاد الأوروبي بشكل كبير.

ونبه فيتسو الذي ستتسلم بلاده رئاسة الاتحاد الاوروبي في الاول من يوليو تموز القادم لستة أشهر، إلى  أن أوروبا  بغض  النظر  عن نتيجة الاستفتاء الذي سجري في 23 من هذا الشهر  ستكون مختلفة، مشيرا إلى أنه حتى لو جرى التصويت لصالح بقاء بريطانيا فانه سيتم العمل بالاتفاقات التي تم التوصل إليها بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، مما يعني تغيير المعايير الأساسية  في الاتحاد، أما في حال انسحاب بريطانيا  فان ذلك سيعني تغيير أوروبا بشكل شامل.

واعتبر فيتسو أن خطوة بريطانيا ستحفز المزيد من الدول على القيام بخطوات مماثلة، الأمر الذي سيؤدي الى هجوم كبير على  العملة الاوربية المشتركة.

كما اعترف بوجود توتر هائل في أوروبا، لافتا إلى أن انسحاب بريطانيا سيكون مكلفا ماليا لأنه سيجبر الأوروبيين على تغيير آلية تمويل الاتحاد.

وأشار  فيتسو إلى أن لديه مخاوف كبيرة من الصعوبات التي ستواجه  رئاسة سلوفاكيا للاتحاد لأنه ما من رئاسة سابقة واجهت حل مشكلة انسحاب  دولة من دول الاتحاد  ولهذا سيهيمن على الرئاسة السلوفاكية للاتحاد، موضوعان رئيسان  هما استمرار أزمة الهجرة، وعلاقة بريطانيا بالاتحاد بغض النظر عن نتائج الاستفتاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com