كلينتون تدخل التاريخ كأول امرأة تقود حزبًا رئيسًا في السباق للبيت الأبيض
كلينتون تدخل التاريخ كأول امرأة تقود حزبًا رئيسًا في السباق للبيت الأبيضكلينتون تدخل التاريخ كأول امرأة تقود حزبًا رئيسًا في السباق للبيت الأبيض

كلينتون تدخل التاريخ كأول امرأة تقود حزبًا رئيسًا في السباق للبيت الأبيض

واشنطن- دخلت المرشحة عن الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون،التاريخ، كأول امرأة أمريكية تتمكن من اقتناص بطاقة الترشح عن حزب رئيس لخوض السباق للبيت الأبيض.

وبعد تقرير شبه موثوق بثته وكالة فوكس نيوز أمس، أكد ضمان كلينتون عدد المندوبين اللازمين للفوز بترشيح الديمقراطيين متغلبة على منافسها بيرني ساندرز، أعربت كلينتون عن غبطتها، ولكنها انتظرت حتى اليوم للإعلان عن فوزها، بعد توجهها للتغلب على منافسها في ولاية نيوجرسي في انتخابات الثلاثاء الكبير التي تأتي كتتويج غير مؤثر بالنتيجة النهائية التي حسمت لصالح كلينتون.

وأعلنت هيلاري كلينتون اليوم أنها الفائزة بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية قائلة إنها دخلت التاريخ كأول امرأة تقود حزبا رئيسا في السباق إلى البيت الأبيض.

وكتبت كلينتون (68 عاما) تقول في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى مؤيديها "معا ضمنا الترشح عن الحزب الديمقراطي. للمرة الأولى على الإطلاق ستكون امرأة مرشحة عن حزب رئيسي لتصبح رئيسة للولايات المتحدة."

ونيوجيرسي هي إحدى ست ولايات أجريت فيها انتخابات تمهيدية في سباق الترشح يوم الثلاثاء ومن بينها ولاية كاليفورنيا حيث مازالت كلينتون تواجه خطر خسارة (محرجة) أمام ساندرز بينما تتجه إلى مواجهة دونالد ترامب المرشح المفترض للحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة التي ستجرى في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com