هل يعلن أوباما انحيازه لكلينتون في سباق الرئاسة؟ – إرم نيوز‬‎

هل يعلن أوباما انحيازه لكلينتون في سباق الرئاسة؟

هل يعلن أوباما انحيازه لكلينتون في سباق الرئاسة؟

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

مازال الرئيس الأمريكي باراك أوباما يتحفظ على المرشح في سباق الانتخابات الأمريكية التمهيدية الذي سيحظى بتأييده، وسط تكهنات قريبة من اليقين أن دعمه سيكون لصالح المرشحة عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

ورغم أن البيت الأبيض ألمح يوم الاثنين إلى أن الرئيس الأمريكي قد يعلن اعتباراً من الأسبوع الحالي موقفه من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بتقديم دعمه للمرشحة كلينتون التي تخوض السباق إلا أوباما لم يصدر عنه بشكل رسمي أي تأييد لوزيرة خارجيته السابقة.

وقال المتحدث باسم أوباما جوش إرنست خلال النقطة الصحفية اليومية للبيت الأبيض ”حين يعبر الناخبون في نيو جيرسي وكاليفورنيا عن رأيهم، نكون عندها قد شكلنا فكرة أفضل للنتائج المحتملة للانتخابات التمهيدية“.

وحين سئل إرنست عن عدم إعلان الرئيس قراره اعتباراً من الأربعاء، قال مبتسماً ”لا أعلم، ربما يفعلها“، رافضاً الحديث عن موعد محدد.

وقال إرنست: ”أعتقد أن حملة ساندرز تعلم بأن الرئيس فعل كل شيء ليكون محايداً“، لكنه أضاف أن ”الرئيس لديه علاقات شخصية منذ وقت طويل مع كلينتون، لقد كانت وزيرة خارجيته لأربع سنوات“.

وتبدو مرشحة الحزب الديمقراطي واثقة من حصولها الثلاثاء على ما يكفي من المندوبين لنيل ترشيح حزبها بعد الانتخابات التمهيدية التي ستنظم في 6 ولايات، إذا لم تجر رياح الناخبين بما تشتهيه سفن منافسها اليساري بيرني ساندرز الذي يتوقع فوزه في انتخابات ولاية كاليفورنيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com