كارتر يُعلن تقديم مساعدات عسكرية أمريكية إلى البيشمركة

كارتر يُعلن تقديم مساعدات عسكرية أمريكية إلى البيشمركة

المصدر: محمد وذاح - إرم نيوز

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، اشتون كارتر، اليوم الاثنين، البدء بتقديم مساعدات عسكرية لقوات البيشمركة الكردية (حرس إقليم كردستان العراق).

وقالت رئاسة إقليم كردستان العراق في بيان، إن ”رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، تلقى، اتصالاً هاتفيًا من وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر، الذي وصل إلى بغداد في وقت سابق من اليوم“، مبينة أن ”كارتر أكد للبارزاني بأن العهود التي قطعوها لدعم ومساعدة قوات البيشمركة من قبل الولايات المتحدة قد دخلت حيز التنفيذ“.

من جانبه، شكر رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، مساعي وجهود وزير الدفاع والمسؤولين الأمريكيين لدعمهم ومساعدتهم قوات البيشمركة الكردية.

وأشار البيان إلى أن ”كارتر والبارزاني تحدثا عن العلاقات الثنائية وتبادلا الآراء حول الوضع الميداني في جبهات المواجهة ضد الإرهابيين في العراق وسوريا والاستعدادات الجارية للبدء بعملية تحرير مدينة الموصل“.

وكان البارزاني قد دعا الولايات المتحدة خلال زيارته لها في تموز/يوليو الماضي، إلى مساندة البيشمركة وتوسيع عملياتها ضد تنظيم داعش، وطالب بتقديم المساعدة للإقليم لتنظيم قوات البيشمركة.

وصل وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر إلى العاصمة العراقية بغداد، اليوم الاثنين، قادمًا من الولايات المتحدة، في زيارة لم يعلن عنها للقاء قادة عسكريين أمريكيين ومسؤولين عراقيين

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com