هآرتس: سياسة إسرائيل تتأثر باضطهاد زوجة "نتنياهو" له
هآرتس: سياسة إسرائيل تتأثر باضطهاد زوجة "نتنياهو" لههآرتس: سياسة إسرائيل تتأثر باضطهاد زوجة "نتنياهو" له

هآرتس: سياسة إسرائيل تتأثر باضطهاد زوجة "نتنياهو" له

أثارت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضد العرب على خلفية عملية "ديزنغوف" في تل أبيب، موجة من الغضب ضده.

وربطت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، بين سياسات رئيس الحكومة وحياته الشخصية، حيث أكدت أنه يعيش في منزل غير طبيعي، ويعاني من اضطهاد زوجته فى المنزل وفرض شخصيتها القوية عليه في المهام الحياتية، كما يعاني من العنف الجسدي والكلامي من هذه المرأة الخطيرة.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن نتنياهو يجد صعوبة في التملص من الشعور بالرعب والإرهاب القمعي العنيف، لذا يعيد تكرار الواقع الذي يعيش فيه في منزله، ويزرع في مواطني إسرائيل القناعة أنه لا يوجد واقع بديل لهم، وبالضبط مثلما لا ترى أعينه الوضع غير الطبيعي له في بيته، فإن أعينه لا ترى أيضاً الوضع غير الطبيعي لإسرائيل.

وتستنكرهآرتس موقف رئيس الحكومة وتقول "نتنياهو الذي يفترض أن يحافظ على أبنائنا، بطبيعة منصبه كرئيس للحكومة، يعيش في بيت غير طبيعي، وكأن لا حول له ولا قوة، كمن يتخبطه الشيطان، فهو يرى كيف تتحول إسرائيل إلى دولة ثنائية القومية، ومع ذلك لم يحرك ساكنا.

وتفسر الصحيفة الإسرائيلية موقفه، بأنه يقوم بنسخ الواقع الداخلي له، فالشخص الذي هو ضحية في بيته يربي شعبا كاملا على أن يكون ضحية أبدية، والشخص المُلاحق في بيته، يربي شعبا كاملا وكيانا مُلاحقا.

ورأت هآرتس ان خطاب نتنياهو في موقع إطلاق النار الذي قتل فيه شابين، وأصيب عشرة آخرين، كان خطابا تحريضيا وقام بهجمة شرسة ومخزية وقريبة من العنصرية ضد العرب في إسرائيل.

واعتبرت الصحيفة أن تهجم نتنياهو على الجمهور العربي في إسرائيل هو "قلة أدب ومتدنيا" أكثر مما اعتدنا عليه على مدار السنين

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com