وكالة إيرانية: وفد عراقي يزور طهران لنقل رسالة من الكاظمي
وكالة إيرانية: وفد عراقي يزور طهران لنقل رسالة من الكاظميوكالة إيرانية: وفد عراقي يزور طهران لنقل رسالة من الكاظمي

وكالة إيرانية: وفد عراقي يزور طهران لنقل رسالة من الكاظمي

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، بأن وفدا عراقيا توجه إلى العاصمة طهران بأمر من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في زيارة غير معلنة يحمل خلالها الوفد رسالة من الكاظمي إلى المسؤولين الإيرانيين.

ونقلت وكالة أنباء "فارس نيوز" الإيرانية المقربة من الحرس الثوري، عن مصدر مطلع قوله إن "أبو جهاد الهاشمي يترأس الوفد العراقي ومن المقرر أن ينقل رسالة الكاظمي إلى المسؤولين الإيرانيين"، ولم يخض في تفاصيل محادثات الوفد مع المسؤولين الإيرانيين.



ويعد أبو جهاد الهاشمي (محمد الهاشمي) أحد قيادات المجلس الإسلامي الأعلى المقرب من إيران، ويوصف بأنه السياسي المتنفذ ومهندس اختيار رئيس الوزراء في العراق.

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، زار في 21 تموز يوليو الماضي، العاصمة طهران، في أول زيارة خارجية له منذ انتخابه للمنصب في أيار مايو الماضي.

ويشكو الكاظمي من الهجمات المتكررة التي تنفذها الميليشيات الشيعية المقربة من إيران ضد قوات التحالف الدولي والسفارة الأمريكية ببغداد.

وكان المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله "أبو علي العسكري"، قد هدد الليلة الماضية، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ودعاه إلى "عدم اختبار" صبرهم.

وقال "أبو علي العسكري" في تغريدة على "تويتر": "المنطقة اليوم تغلي على صفيح ساخن، واحتمال نشوب حرب شاملة قائم، وهو ما يستدعي ضبط النفس لتضييع الفرصة على العدو، بألا نكون الطرف البادئ لها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com