للمرة الأولى.. واشنطن تحمل طهران مسؤولية "الوفاة المرجحة" لعنصر الـ"اف بي آي" السابق بوب ليفنسون
للمرة الأولى.. واشنطن تحمل طهران مسؤولية "الوفاة المرجحة" لعنصر الـ"اف بي آي" السابق بوب ليفنسونللمرة الأولى.. واشنطن تحمل طهران مسؤولية "الوفاة المرجحة" لعنصر الـ"اف بي آي" السابق بوب ليفنسون

للمرة الأولى.. واشنطن تحمل طهران مسؤولية "الوفاة المرجحة" لعنصر الـ"اف بي آي" السابق بوب ليفنسون

حملت الولايات المتحدة اليوم الإثنين، إيران للمرة الأولى مسؤولية "خطف" الأمريكي بوب ليفنسون "ووفاته على الأرجح"، علما أنه عنصر سابق في مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) فُقد العام 2007 في إيران في ظروف غامضة.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أن واشنطن فرضت عقوبات على مسؤولين كبيرين في الاستخبارات الإيرانية هما محمد باصري وأحمد خزائي؛ للاشتباه بضلوعهما في قضية ليفنسون.

وحث مسؤول في إدارة دونالد ترامب حكومة الرئيس المنتخب جو بايدن على أن يشمل أي تفاوض مقبل حول البرنامج النووي الإيراني "عودة جميع الأمريكيين المعتقلين ظلما (في إيران) إلى الوطن".

وأكد المسؤول الأمريكي الكبير بأنه "لا ينبغي إبرام أي اتفاق مع إيران دون الإفراج عن جميع الأمريكيين المحتجزين ظلما هناك".

وجاءت تصريحات المسؤول الأمريكي، بعدما أدرجت واشنطن مسؤولين إيرانيين اثنين في القائمة السوداء بتهمة التورط في خطف وربما وفاة الضابط السابق بمكتب التحقيقات الاتحادي روبرت ليفنسون خلال احتجازه.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com