الحرس الثوري يقصف قواعد لـ"الكردستاني الإيراني" بالطائرات المسيرة والصواريخ
الحرس الثوري يقصف قواعد لـ"الكردستاني الإيراني" بالطائرات المسيرة والصواريخالحرس الثوري يقصف قواعد لـ"الكردستاني الإيراني" بالطائرات المسيرة والصواريخ

الحرس الثوري يقصف قواعد لـ"الكردستاني الإيراني" بالطائرات المسيرة والصواريخ

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني المعارض، عن تعرض مواقعه لقصف من قبل قوات الحرس الثوري الإيراني في المناطق الحدودية والجبلية.

وذكر الحزب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، أن "الحرس الثوري شن هجوما بطائرات مسيرة وصاروخية على قواعده في المناطق الحدودية".

وأضاف "استخدمت قوات الحرس الثوري الإرهابية طائرات بدون طيار وصواريخ لمهاجمة المناطق الجبلية وقواعد البيشمركة الكردستانية والمناطق السكنية في المناطق الحدودية لكردستان"، مشيرا إلى أن "قوات البيشمركة لم تتكبد أي إصابات في هذه الهجمات".

ولم يكشف البيان عن مكان الهجوم، فيما لم تعلق قوات الحرس الثوري الإيراني بعد على الهجوم وأهدافه.

وفي 17 يونيو/ حزيران الماضي، أفادت وكالات الأنباء الإيرانية المحلية، بأن الحرس الثوري شن هجمات صاروخية على مواقع الحزب الديمقراطي الكردستاني وحزب كومالا الشيوعي المسلح، في مرتفعات علانه وشومان وحجي عمران الواقعة على الحدود بين محافظة كردستان الإيرانية وإقليم كردستان العراق.



وتزامنت هجمات الحرس الثوري في 17 من يونيو/ حزيران الماضي، مع الغارات الجوية للجيش التركي والهجمات المدفعية على مواقع حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وتتخذ الأحزاب الكردية المعارضة للنظام الإيراني من المناطق الجبلية لإقليم كردستان شمال العراق، مقرا لأنشطتها، وتشن بين الحين والآخر هجمات على القوات الإيرانية.

وفي مطلع آيار/ مايو الماضي، أعلن الحرس الثوري الإيراني، عن مقتل 3 من أفراده، من بينهم أحد قادته في محافظة كردستان غربي إيران، وذلك في اشتباكات مع مسلحين أكراد، وفقا لما أوردته وكالة "فارس" الإيرانية.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com