الاتحاد الأوروبي تعليقا على تدفق اللاجئين من تركيا: من يسعون لاختبار وحدتنا سيخيب أملهم
الاتحاد الأوروبي تعليقا على تدفق اللاجئين من تركيا: من يسعون لاختبار وحدتنا سيخيب أملهمالاتحاد الأوروبي تعليقا على تدفق اللاجئين من تركيا: من يسعون لاختبار وحدتنا سيخيب أملهم

الاتحاد الأوروبي تعليقا على تدفق اللاجئين من تركيا: من يسعون لاختبار وحدتنا سيخيب أملهم

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لليونان "كل الدعم اللازم"؛ لمساعدتها في مواجهة تدفق اللاجئين من تركيا المجاورة.

وأضافت عقب زيارة المنطقة الحدودية برفقة رئيس الوزراء اليوناني ورئيسي المجلس والبرلمان الأوروبي، أن "من يسعون إلى اختبار وحدة أوروبا سيخيب أملهم، لن تضعف الضغوط من عزيمتنا، ووحدتنا ستنتصر".

من جانبه، دعا رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، يوم الثلاثاء، تركيا لاحترام اتفاق أبرمته مع الاتحاد الأوروبي عام 2016 يقضي بأن تحتوي تدفق المهاجرين إلى أوروبا، في مقابل الحصول على مساعدات تبلغ قيمتها مليارات من اليورو.

وأضاف ميشيل أن من الضروري أن تحمي أوروبا حدودها.

وكان ميشيل في اليونان بصحبة أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية وديفيد ساسولي رئيس البرلمان الأوروبي في جولة لتفقد منطقة حدودية بين اليونان وتركيا، شهدت على مدى الأيام الثلاثة الماضية اشتباكات بين جنود يونانيين ومهاجرين.

وفي السياق، اتهم وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، يوم الثلاثاء، تركيا باستغلال المهاجرين لابتزاز أوروبا.

وقال لو دريان أمام أعضاء البرلمان: "على أنقرة احترام اتفاقها مع الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالتعامل مع اللاجئين على أراضيها"، مضيفا أنه "من غير المقبول أن تستخدم تركيا قضية المهاجرين للضغط على أوروبا".

وأشار إلى أن أوروبا "احترمت على مدى السنوات الأربع الماضية الاتفاق الذي أبرم في آذار/ مارس 2016 بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، بما يشمل التزامات مالية كبيرة، وأن على أنقرة القيام بالمثل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com