حي الرمال في غزة بعد غارة إسرائيلية
حي الرمال في غزة بعد غارة إسرائيليةأ ف ب

روسيا تكشف حقيقة وجود اتصالات مع أمريكا بشأن حرب غزة‎

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إنه لا اتصالات بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التصعيد الإسرائيلي الفلسطيني.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن ريابكوف قوله اليوم الثلاثاء إنه لا توجد اتصالات بين موسكو وواشنطن بشأن الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط.

وقال نائب الوزير الروسي ردًّا على سؤال حول وجود أي اتصالات مع واشنطن حول تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط : "لا، لسنا على اتصال".

أخبار ذات صلة
وول ستريت جورنال: إيران أعطت الضوء الأخضر لعملية "طوفان الأقصى"

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد الإثنين خلال استقباله الأمين العام لجامعة الدول العربية في موسكو أن روسيا والجامعة ستعملان على "وقف إراقة الدماء" في إسرائيل وغزة.

وأعرب الكرملين في وقت سابق عن قلقه البالغ بشأن الوضع في الشرق الأوسط ، ودعا الأطراف المتصارعة إلى نقل الصراع إلى الاتجاه السلمي. 

 وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين للصحفيين: "طالما أننا نرى أن الوضع يتطوَّرعلى طول طريق التصعيد فهناك خطر كبير من تورط قوات ثالثة"، في إشارة إلى التحرك الأمريكي في البحر الأبيض المتوسط.

أخبار ذات صلة
"طوفان الأقصى".. مشهد سياسي فلسطيني معقد ونتنياهو أمام مأزق كبير

بالتزامن مع ذلك، أعلن السفير الروسي لدى إسرائيل، أناتولي فيكتوروف، اليوم الثلاثاء، أن السفارة الروسية، لا تملك معلومات عن مواطنين روس محتجزين كرهائن لدى حماس.

وأوضح السفير الروسي، أن مئات من المواطنين الروس تواصلوا مع السفارة الروسية لدى إسرائيل، طالبين إجلاءهم، قائلًا: "وردنا الكثير من الطلبات،..عدة مئات".

وأضاف السفير في تصريحات للتلفزيون الروسي "القناة الأولى" تعليقًا على بيان "حماس" حول قتل الرهائن: "ليس لدينا أي معلومات، هم لا يكشفون عن التفاصيل، حتى إنه تم الحديث في وسائل الإعلام عن اتصالات معينة بين ممثلي حماس وبعض الممثلين الروس، لكن السفارة في تل أبيب لا تعلم شيئًا عن ذلك".

وكشف السفير أن مواطنين اثنين يحملان الجنسية الروسية قد قتلا في اسرائيل، وقال "للأسف، لا بد أن أحدث المعلومات .. أصبح لدينا معلومات مؤكدة عن وفاة مواطنين اثنين روس، وليس واحدًا .. لست مستعدًا للكشف عن الأسماء والتفاصيل بعد. لم نتواصل بعد مع أقاربهم، ولا نعرف كل الملابسات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com