مقتل 8 إسرائيليين إثر إطلاق نار في القدس

مقتل 8 إسرائيليين إثر إطلاق نار في القدس

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن عددًا من الإسرائيليين قُتلوا وأصيب آخرون؛ جراء عملية إطلاق نار قرب كنيس يهودي في مدينة القدس المحتلة، مشيرة إلى أن الشرطة الإسرائيلية قتلت المنفذ.

 وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن عدد القتلى بلغ 8 أشخاص، بعد مقتل عدد من الجرحى.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية قالت إن مسلحًا أطلق عيارات نارية بالقرب من كنيس في حي النبي يعقوب في مدينة القدس؛ ما أدى لمقتل 5 إسرائيليين وإصابة أكثر من 10 آخرين على الأقل.

أخبار ذات صلة
تخريب عشرات القبور المسيحية قرب القدس القديمة

ونقلت عن مؤسسة "نجمة داود الحمراء" قولها إن حالة بعض المصابين خطيرة، مشيرة إلى أنه تم إطلاق النار على منفذ العملية وتم تحييده، وهو مصطلح يستخدمه الإعلام الإسرائيلي للحديث عن تمكن الشرطة الإسرائيلية من قتل منفذ العملية.

 وأشارت القناة الـ13 الإسرائيلية إلى أن الجيش الإسرائيلي يُجري مطاردة لأشخاص يشتبه في أنهم شاركوا في تنفيذ العملية.

إدانة دولية

أدانت كل من الإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والأمم المتحدة، الهجوم .

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية عن "استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية".

من جانبه، قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه فريقه للأمن القومي بتقديم المساعدة لنظرائهم الإسرائيليين بعد مقتل 8 وإصابة عشرة في إطلاق نار على معبد يهودي على أطراف القدس الجمعة.

وقالت كارين جان-بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان "ندين بشدة الهجوم الشنيع المروع الذي وقع هذا المساء في معبد يهودي بالقدس، نشعر بالصدمة والحزن بسبب فقدان الأرواح".

أخبار ذات صلة
مستوطنون يهاجمون بن غفير لحظة وصوله موقع عملية القدس

وأدان وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي الهجوم.

وقال كليفرلي في بيان عبر موقع تويتر "الهجوم على مصلين في معبد في يوم ذكرى المحرقة (الهولوكوست) و(عشية) السبت (يوم الراحة الأسبوعية لليهود)، أمر مروع. نقف مع أصدقائنا الإسرائيليين".

وفي الإطار ذاته، قالت الخارجية الفرنسية في بيان "هذا الهجوم على مدنيين في وقت الصلاة وفي اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا المحرقة، شنيع للغاية".

وأضافت "في سياق التوترات المتزايدة، ندعو جميع الأطراف إلى تجنب الأعمال التي يمكن أن تؤجج دوامة العنف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com