إيران: أول رصاصة في الخليج سترفع النفط إلى 100 دولار للبرميل – إرم نيوز‬‎

إيران: أول رصاصة في الخليج سترفع النفط إلى 100 دولار للبرميل

إيران: أول رصاصة في الخليج سترفع النفط إلى 100 دولار للبرميل

المصدر: إرم نيوز

قال يحيى رحيم صفوي، أحد كبار مساعدي الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، اليوم الأحد، إن السفن العسكرية الأمريكية بالخليج تقع في مرمى الصواريخ الإيرانية، محذرًا من أن أي اشتباك بين البلدين سيرفع أسعار النفط إلى أكثر من 100 دولار للبرميل.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن صفوي، أن ”أول رصاصة ستطلق في الخليج الفارسي سترفع أسعار النفط إلى أكثر من 100 دولار. وسيكون هذا فوق طاقة أمريكا وأوروبا وحلفاء أمريكا كاليابان وكوريا الجنوبية“.

وطالب المسؤول الإيراني، القوات الأمريكية، بالخروج من الشرق الأوسط، بحسب ”رويترز“.

ودعا صفوي حكومة بلاده إلى ”إبرام تحالف مع بعض دول الخليج العربي“، قائلًا إن ”إيران تدعو لعقد تحالف مع بعض دول الخليج ونتابع مسألة توقيع اتفاقية عدم الاعتداء مع دول الخليج“، التي اقترحها وزير الخارجية محمد جواد ظريف الشهر الماضي.

وانزلقت إيران والولايات المتحدة لمواجهة أكثر حدة على مدى الشهر المنصرم بعد عام من انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع بين إيران وقوى عالمية بهدف تقييد البرنامج النووي الإيراني مقابل رفع عقوبات دولية مفروضة عليها.

وأعادت واشنطن فرض العقوبات العام الماضي وشددتها في مايو/ أيار الماضي من خلال الطلب من كل الدول وقف كل واردات النفط الإيراني.

وظهرت في الأسابيع الماضية تلميحات لمواجهة عسكرية، وأعلنت الولايات المتحدة أنها سترسل قوات إضافية إلى الشرق الأوسط ردًا على تهديد إيراني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com