خشية الكوارث.. إسرائيل تبطئ حركة القطارات بسبب الحرارة الشديدة
خشية الكوارث.. إسرائيل تبطئ حركة القطارات بسبب الحرارة الشديدةخشية الكوارث.. إسرائيل تبطئ حركة القطارات بسبب الحرارة الشديدة

خشية الكوارث.. إسرائيل تبطئ حركة القطارات بسبب الحرارة الشديدة

قررت إسرائيل اليوم تحديد سرعات القطارات في بعض المناطق بسبب الحرارة الشديدة والحرائق التي اجتاحت المناطق الإسرائيلية خشية وقوع كوارث نتيجة تمدد قضبان الحديد.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الجمعة، إنه "تم تحديد سرعة القطارات في بعض المناطق بـ 80 كيلومترًا في الساعة ، نظرًا لتوسع السكك الحديدية بسبب الحرارة الشديدة".

وأضافت أن "حركة القطارات شهدت تأخرًا في الجداول الزمنية فضلًا عن الاضطرابات في حركة القطارات على طريق تل أبيب - بئر السبع" بسبب الحرارة الشديدة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة، إن مصر وأربع دول أوروبية أرسلت طائرات إلى إسرائيل للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات التي تسببت في إخلاء بعض البلدات الصغيرة بينما يتوقع أن تزيد موجة الحرارة الشديدة الوضع سوءًا.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن طائرات مكافحة الحرائق جاءت من قبرص واليونان وإيطاليا وكرواتيا.

وصرح نتنياهو للصحفيين بأن مصر بتعليمات من رئيسها عبد الفتاح السيسي أرسلت طائرتي هليكوبتر لمساعدة إسرائيل.

وذكرت هيئة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية أنه تمت السيطرة على معظم الحرائق المشتعلة في ممر رئيسي بين القدس وتل أبيب لكن الطقس السيىء يهدد بإشعال حرائق جديدة.

وقال نتنياهو: "حتى هذه اللحظة يجري احتواء الحرائق بأفضل طريقة ممكنة لكننا نواجه تحديًا يتمثل في أحوال الطقس والرياح والحرارة الشديدة"، وأضاف أن "السلطة الفلسطينية وروسيا عرضتا المساعدة أيضًا".

وقال مسؤولون إنه تم إجلاء نحو 3500 من سكان بلدات صغيرة في مسار الحرائق أمس الخميس وأضافوا أن عشرات المنازل احترقت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com