ملادينوف: لا إمكانية لقيام دولة في غزة ولن تقام دولة من دونها – إرم نيوز‬‎

ملادينوف: لا إمكانية لقيام دولة في غزة ولن تقام دولة من دونها

ملادينوف: لا إمكانية لقيام دولة في غزة ولن تقام دولة من دونها

المصدر: إرم نيوز

قال نيكولاي ملادينوف، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، الثلاثاء، إنه من غير الممكن وجود دولة في غزة، أو قيام دولة من دون غزة.

وأضاف في بيان أن ”الحلول السياسية الدائمة هي الوحيدة الكفيلة بعكس المسار السلبي الراهن في غزة واستعادة الأمل لسكان القطاع الذين عانوا طويلًا“.

وأشار إلى أن ”الأمم المتحدة، خلال العام المنصرم، انخرطت بشكل بناء مع مصر وجميع الأطراف المعنية لتجنب التصعيد وتخفيف معاناة سكان غزة ورفع الإغلاقات ودعم المصالحة الفلسطينية“.

وفي تفسيره لأسباب الوضع الراهن قال ملادينوف: ”إن جوهر الأزمة في غزة سياسي“، مشددًا على ”أهمية تحقيق تقدم على مسار رفع الإغلاقات والنهوض بعملية المصالحة الفلسطينية“.

وتزامن تصريح ملادينوف مع إطلاع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى ”الأونروا”، بيتر بيير كرينبول، على أهمية دور وخدمات ”الأونروا“ في جميع أماكن تواجدهم.

واستعرض كرينبول جهود المنظمة خلال جلسة لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الإيطالي تحت عنوان تقصي الحقائق حول التزامات إيطاليا في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان تجاه المجتمع الدولي.

وأكد أهمية دعم المؤسسة الدولية من أجل استمرارها في تقديم خدماتها التعليمية والصحية والإغاثية للاجئين الفلسطينيين، للدور الذي تضطلع به في دعم وتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com