للمرة الأولى منذ تأسيسها.. نقل إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى القدس – إرم نيوز‬‎

للمرة الأولى منذ تأسيسها.. نقل إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى القدس

للمرة الأولى منذ تأسيسها.. نقل إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى القدس

المصدر: نسمة علي - إرم نيوز

بدأت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، أول بث لها من مدينة القدس بعد سنوات من البث في مدينة يافا.

وشارك في حفل افتتاح المبنى الجديد وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان وآخرون.

وقال ليبرمان خلال مراسم وضع حجر الأساس: ”كان هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كان الجيش بحاجة إلى محطة عسكرية، ولكن حجر الزاوية هو علامة على أن جميع الحجج وراءنا“.

وأشار ليبرمان إلى أن الإذاعات ستكون مجمعًا كبيرًا مساحته 7000 متر مربع، وهو بيت للجنود الأرثوذكس المتطرفين ومكتب التوظيف الجديد جنبًا إلى جنب.

وقال مدير راديو الجيش الإسرائيلي شيمون الكابيتز:“ منذ 70 عامًاـ ونحن نتساءل هل بإمكاننا إقامة إذاعة جيش في القدس بهذا الحجم، ونحن اليوم نفعل ذلك“.

وأضاف:“ ستلتزم إذاعة الجيش الإسرائيلي بقواعد الأخلاق والقيم والحقيقة، وستكون هي المنارة أمام المعسكر“.

من جانبه قال المختص في شؤون الاستيطان والقدس، عبد الهادي حنتش، لـ ”إرم نيوز“، إن إسرائيل تهدف من خلال نقل إذاعة الجيش إلى مدينة القدس لتكريس وجودها؛ خاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

وأشار حنتش إلى أن الجيش الإسرائيلي بعد قرار ترامب قام بنقل مؤسسات عسكرية ومعسكرات للجيش إلى مدينة القدس؛ من أجل إحكام السيطرة عليها.

وأضاف:“ على الرغم من نقل كل هذه المؤسسات لمدينة القدس واستغلال مساحات شاسعة من أراضي القدس للبناء إلا أن ذلك لن يغير الوضع أبدًا“.

من ناحية أخرى، اعتبر مدير مركز القدس الدولي، حسن خاطر في حديث لـ“إرم نيوز“، أن نقل إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى مدينة القدس أمر خطير يهدف إلى تعزيز وجود الكيان اليهودي في مدينة القدس.

وعدّ خاطر هذه الخطوة بمثابة تطورات خطيرة قد تؤدي بعد ذلك إلى نقل المزيد من المؤسسات الأمنية الإسرائيلية لفرض السيادة اليهودية على المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com