من أصول مصرية.. ترامب يقول إنه سيدرس اختيار دينا باول خلفًا لنيكي هيلي

من أصول مصرية.. ترامب يقول إنه سيدرس اختيار دينا باول خلفًا لنيكي هيلي

المصدر: فريق التحرير

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء أنه سيدرس اختيار دينا باول سفيرة جديدة لدى الأمم المتحدة‎، بدلًا عن نيكي هايلي، التي استقالت من منصبها.

وكانت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المنظمة الأممية، نيكي هايلي، قدمت استقالتها من منصبها، وقبل ترامب بدوره الاستقالة.

وقال ترامب إنه يدرس اختيار دينا باول، المسؤولة التنفيذية السابقة في بنك ”غولدمان ساكس“ والمستشارة السابقة بالبيت الأبيض، سفيرة جديدة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة بدلًا من نيكي هيلي التي قررت الاستقالة، ونفى ترامب تكهنات بأنه سيرشح ابنته إيفانكا للمنصب.

وكان ترامب يتحدث للصحفيين في البيت الأبيض بعد ساعات من إعلان استقالة هيلي بحلول نهاية العام، حيثُ قال إن هيلي ستساعده في الاختيار النهائي لمن سيحل محلها.

ودينا حبيب باول شَغلت منصب مديرة في شركة غولدمان ساكس وتتكلم العربية بطلاقة، وقد سبق لها أن قدمت المشورة للرئيس دونالد ترامب في مسائل اقتصادية.

وتمتلك باول، وهي ابنة مهاجرين مصريين، وجهة نظر عالمية لإمكانات المرأة في العمل؛ ما يمنح عملها المعلومات اللازمة لدفع عجلة النمو الاقتصادي، وفق رويترز.

وأخذت دينا حبيب اسم باول بعدما تزوجت من رجل العلاقات العامة ريتشارد باول، وكانت تعمل مساعدة لوزيرة الخارجية السابقة كوندوليزا رايس في عهد جورج بوش الابن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة