سفير فلسطين في موسكو يتحدث عن رؤية دولية جديدة لحل ”الصراع“ مع الاحتلال  

سفير فلسطين في موسكو يتحدث عن رؤية دولية جديدة لحل ”الصراع“ مع الاحتلال  

المصدر: الأناضول

قال السفير الفلسطيني لدى روسيا عبدالحفيظ نوفل، إن هناك رؤية جديدة مشتركة تلوح في الأفق، لإيجاد حل للقضية الفلسطينية، بجهود روسية صينية أوروبية مشتركة.

وأضاف في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الأحد، أن هذا الأمر تم نقاشه، خلال اجتماع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع نظيره الروسي فلادمير بوتين، في موسكو أمس.

وأشار نوفل إلى أن الجانب الفلسطيني أبدى استعداده للعودة إلى طاولة المفاوضات لكن برعاية دولية، موضحًا أن ”روسيا والصين بصدد طرح أفكار جديدة لإطلاق عملية السلام برعاية دولية“.

وذكر أن هذا الأمر قيد النقاش ويشمل أفكارًا كثيرة منها ”عقد مؤتمر دولي للسلام يجري الحديث خلاله عن دور جديد للجنة الرباعية الدولية وعن آلية دولية جديدة لكن الأمر بحاجة إلى وقت“.

وأوضح نوفل أن الآلية الجديدة لن تلغي دور الولايات المتحدة لكن الفلسطينيين ”لن يقبلوا برعاية أمريكية منفردة لعملية السلام“.

وبيّن أن الفلسطينيين يتطلعون لدور أكبر لروسيا في ملف السلام خصوصًا وأن رؤيتها في الموضوع الفلسطيني واضحة وهي قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، ورفض الاستيطان، وهي ضد قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وفي يوم 30 من شهر أبريل/ نيسان الماضي، جدّد عباس رفضه القبول بالولايات المتحدة الأمريكية كراع وحيد لعملية السلام، المتوقفة أصلًا منذ سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com