ماذا قال غريزمان وديشان ومودريتش عقب فوز فرنسا بكأس العالم روسيا 2018؟

ماذا قال غريزمان وديشان ومودريتش عقب فوز فرنسا بكأس العالم روسيا 2018؟
Soccer Football - World Cup - Final - France v Croatia - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - July 15, 2018 France coach Didier Deschamps and assistant coach Guy Stephan celebrate with the trophy after winning the World Cup REUTERS/Kai Pfaffenbach

المصدر: رويترز

تغلبت فرنسا على كرواتيا 4/2 لتحرز لقب كأس العالم لكرة القدم، اليوم الأحد، وتحصد لقبها الثاني في تاريخ البطولة عقب تتويجها بنسخة 1998 على أرضها.

وفيما يلي مجموعة من ردود الأفعال عقب نهاية اللقاء.

1- ديدييه ديشان مدرب المنتخب الوطني الفرنسي، قال:“الأمر جميل حقًا، ومذهل، ولم نقدم مباراة رائعة، لكننا أظهرنا قدراتنا الذهنية القوية، وسجلنا أيضًا 4 أهداف، ونستحق ذلك، وسعيد للغاية بهذا الفريق، وعدنا من بعيد للغاية، وهذا لم يكن سهلًا، وبفضل العمل الشاق بلغ اللاعبون قمة العالم، وسيستمرون على ذلك لـ 4 سنوات مقبلة“.

2- أنطوان غريزمان الذي سجل هدفًا من ركلة جزاء في النهائي، قال: ”لا أدري أين أنا، إنه أمر رائع، وسعيد للغاية،  لقد كانت مباراة صعبة، وكرواتيا قدمت مباراة رائعة، وبدأنا ببطء بعض الشيء“.

وأضاف:“كنا ندرك أنه نهائي كأس العالم، ودخلنا المباراة عبر الهجمات المرتدة، وصنعنا الفارق، وكنا نتطلّع لحمل الكأس، وأخذه معنا إلى فرنسا“.

زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا ”بداية أود تهنئة فرنسا. نشعر بالحزن والفخر في الوقت ذاته. قدّمنا مباراة جيدة لكن ركلة الجزاء أثّرت على الفريق وبعد ذلك كانت الأمور أكثر صعوبة“.

”أريد فقط قول جملة واحدة عن ركلة الجزاء هذه: لا يمكن أن تحتسب مثل هذه الركلة في نهائي كأس العالم“.

”كنا نريد الفوز بكأس العالم بشدة لكنها كرة القدم. فرنسا لم تفاجئنا. اهتزت شباكنا بهدفين أحدهما عكسي والآخر من ركلة جزاء“.

”بعض الحظ الذي حالفنا طوال مشوار البطولة افتقدناه اليوم. عندما تهتز شباكك بـ 4 أهداف لا يمكن أن تفوز بالمباراة“.

لوكا مودريتش قائد كرواتيا ”لا نشعر بالندم لأننا كنا الفريق الأفضل معظم أوقات المباراة. لسوء الحظ سكنت شباكنا بعض الأهداف الغريبة“.

”سيحتفلون بالانتصار لكن ستبقى رؤوسنا مرفوعة. عندما تهدأ مشاعر الخسارة سيسنح الوقت لتحليل الأداء بوضوح“.

”أنا فخور بفوزي بجائزة أفضل لاعب في البطولة. المساندة المذهلة من الجماهير جعلتني أكثر سعادة. تدرك أنه رغم الخسارة فإن الفريق صنع شيئًا كبيرًا لكن من الصعب أن تكون قريبًا من اللقب ثم تفشل في تحقيق هدفك“.

المدافع الكرواتي شيمه فرساليكو ”لعبنا بأقصى ما لدينا من جهد ولا نشعر بندم على الإطلاق. أتمنى أن تشعر جماهيرنا بذلك أيضًا.

”أعتقد أن ما حققناه سيخلد في كتب التاريخ ويمكننا أن نفخر بأنفسنا. هذا يشمل سلوكنا العام وأداءنا وجماهيرنا التي مثلت البلاد بأفضل طريقة ممكنة“.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال الرئيس الفرنسي في تغريدة من كلمة واحدة عبر حسابه على تويتر ”شكرًا“.

المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو ”كنا نحتفل مع الجميع وزملائي في غرفة الملابس. الرئيس (ماكرون) كان هنا وبالمثل الرئيس بوتين ورئيسة كرواتيا التي هنأتنا“.

وقال جيرو إنه يخطط للإيفاء بوعده بقص شعره في حال فوز فرنسا باللقب. ”هذا متوقع وسأفعلها“.

كيليان مبابي مهاجم فرنسا البالغ من العمر 19 عامًا والذي سجل هدفًا في النهائي ”أنا سعيد للغاية. كنت قادرًا على إظهار طموحي الفردي والجماعي والذي تمثل في الفوز باللقب. كان مشوارًا طويلًا لكنه يستحق ونحن الآن أبطال العالم ونفتخر بذلك“.

”هذه الحياة التي أردناها ونفتخر بقدرتنا على إسعاد الشعب الفرنسي“.

عن هدفه في النهائي قال ”كان هدفًا رائعًا خاصة ومنحنا التقدم بفارق 3 أهداف“.

بول بوغبا لاعب وسط فرنسا الذي سجل هدفًا في المباراة النهائية: ”كان حلمًا لي منذ طفولتي. أتمنى أن نكون قد جعلناكم تشعرون بالفخر“.

المدافع الفرنسي عادل رامي ”أبطال العالم؟ هذا جنون. لا أملك الجرأة لتخيل ما يحدث في فرنسا. بلدنا يعاني من المفاهيم الخاطئة. أنا فرنسي من أصل مغربي وأفتخر بذلك ولست قاطع طريق“.

”فخور بإسعاد بلدي إلى هذا الحد“.

”أعشق فرنسا وسعيد من أجل الجميع. هذا البلد يستحق ذلك. اليوم الجميع يحتفل لكن أن تصبح بطل العالم في اللعبة الأكثر شعبية في العالم ليس أمرًا سهلًا. تطلب ذلك الكثير من التضحيات والعمل الشاق“.