الاحتجاجات تتجدد ضد النظام الإيراني في مدينة ”معشور“ العربية (فيديو) – إرم نيوز‬‎

الاحتجاجات تتجدد ضد النظام الإيراني في مدينة ”معشور“ العربية (فيديو)

الاحتجاجات تتجدد ضد النظام الإيراني في مدينة ”معشور“ العربية (فيديو)

المصدر: طهران- إرم نيوز

خرجت مساء اليوم الإثنين، تظاهرة ضد النظام الإيراني في مدينة ”معشور“ العربية، التابعة لمحافظة خوزستان جنوب إيران، بحسب ما أظهر مقطع فيديو نشرته مواقع إخبارية إيرانية معارضة.

وأفادت قناة ”صوت الشعب“ الداعمة للاحتجاجات، والناطقة باللغة الفارسية، أن ”الاحتجاجات التي رفعت شعارات مناهضة للنظام الإيراني في مدينة معشور، جاءت ردًا على الحملة القمعية التي شنتها السلطات الأمنية ضد المحتجين السلميين في مدينة المحمرة العربية خلال اليومين الماضيين“.

ورفع المتظاهرون شعارات منها ”الأحواز إنا وما نعطيها“، في تأكيدهم على عروبة الأحواز التي يحاول النظام الفارسي طمس هويتها واتخاذ إجراءات عنصرية ضد الشعب العربي فيها.

وكانت مدن عدة في الأحواز قد شهدت خلال اليومين الماضيين، احتجاجات نصرة لأهالي مدينة المحمرة، التي تشهد حالة استنفار أمني يتخذها النظام الإيراني، خوفاً من خروج احتجاجات مناهضة له، بسبب حرمان الشعب العربي من الماء الصالح للشرب، فضلًا عن تردي الأوضاع الاقتصادية.

وكانت شرارة الاحتجاجات في إيران قد انطلقت مجددًا يوم الأحد الماضي في العاصمة طهران، بسبب انهيار غير مسبوق للعملة المحلية، الأمر الذي أثر على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وواجهت السلطات الأمنية الاحتجاجات بالعنف والقوة، إذ اعترف نائب في البرلمان الإيراني أمس باعتقال 129 من المحتجين في طهران، متهمًا إياهم بـ“عملاء للخارج“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com