نائب إيراني: الأمن استهدف الممتلكات في المحمرة لتشويه صورة الاحتجاجات – إرم نيوز‬‎

نائب إيراني: الأمن استهدف الممتلكات في المحمرة لتشويه صورة الاحتجاجات

نائب إيراني: الأمن استهدف الممتلكات في المحمرة لتشويه صورة الاحتجاجات

المصدر: إرم نيوز

أكد النائب في البرلمان الإيراني محمود صادقي، أن قوات الأمن استهدفت ممتلكات المواطنين خلال تصديها لاحتجاجات مدينة المحمرة في الأحواز، السبت الماضي.

وقال صادقي عبر حسابه الرسمي على ”تلغرام“، يوم الاثنين،: ”هناك وثائق ومقاطع فيديو تظهر قيام عناصر الأمن باستهداف وإلحاق الضرر بأموال الإيرانيين لتشويه صورة الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام والحكومة“.

وأضاف: ”أعضاء بالبرلمان يسألون وزير الداخلية، عبدالرضا رحماني فضلي، لماذا تقوم قوات الأمن بالاعتداء على الممتلكات العامة للمواطنين“.

وتعهد النائب صادقي باستجواب الوزير فضلي بشأن ما كشفته تلك المقاطع.

ويقول مراقبون إن ”السلطات الأمنية الإيرانية تلجأ إلى استهداف ممتلكات المواطنين وإلحاق الضرر بها من أجل تشويه سمعة المتظاهرين ومنع الناس من التعاطف معهم، لكن هذه الخطوة فشلت في الاحتجاجات التي اندلعت في الـ28 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي“.

وفيما يتعلق بمشكلة محافظة خوزستان وعدم توفير المياه الصالحة للشرب، قال النائب محمود صادقي إن ”مشكلة خوزستان خاصة المحمرة وعبادان ليست فقط توفير مياه الشرب، فعلى الرغم من مرور أكثر من 3 عقود وانتهاء الحرب بين إيران والعراق لم يمح غبار الحرب عن وجه المدينة، يجب تخصيص اعتبارات خاصة لهذه المحافظة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com