إصابة 6 متظاهرين برصاص الأمن في جنوب إيران (فيديو) – إرم نيوز‬‎

إصابة 6 متظاهرين برصاص الأمن في جنوب إيران (فيديو)

إصابة 6 متظاهرين برصاص الأمن في جنوب إيران (فيديو)

المصدر: طهران - إرم نيوز

أفادت قناة ”صوت الشعب“ الداعمة للاحتجاجات في إيران، اليوم الإثنين، بإصابة 6 متظاهرين في مدينة ميناب التابعة لمحافظة هرمزغان جنوب شرق إيران؛ نتيجة استخدام قوات الأمن للرصاص الحي، خلال مسيرات احتجاج شهدتها المدينة ضد النظام والحكومة؛ بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، فضلًا عن تردي الأوضاع الاقتصادية.

ورفع المتظاهرون، بحسب القناة، شعارات تندد بالمرشد الأعلى علي خامنئي ونظامه، مطالبين بضرورة إصلاح الأوضاع، ورفع المعاناة التي يعيشها الشعب الإيراني.

ونقلت القناة عن مصادر ميدانية قولها: إن ”صدامات وقعت بين متظاهرين وقوات الأمن في مدينة ميناب عقب انقطاع التيار الكهربائي في المدينة منذ صباح اليوم“.

وتشهد محافظة ”هرمزغان والمدن التابعة لها ارتفاعًا في درجات الحرارة في فصل الصيف، وكانت وزارة الكهربائية الإيرانية حذّرت، أمس، من انقطاع التيار الكهربائي في عدد من المحافظات والمدن؛ بسبب الظروف الجوية اللاهبة، خصوصًا في المناطق الجنوبية.

وكان رئيس لجنة الشؤون الداخلية التابعة للبرلمان الإيراني جواد كوليوند، أعلن أمس اعتقال 129 شخصًا، ممن شاركوا في الاحتجاجات الشعبية.

وأعلنت الحكومة المحلية بمحافظة خوزستان جنوب إيران ذات الغالبية العربية، تعطيل الدوام الرسمي بعد يوم غدٍ الأربعاء؛ بسبب تجاوز درجة الحرارة أكثر من 50 درجة مئوية.

ودعت وزارة الكهربائية الإيرانية المواطنين إلى ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة خلال فصل الصيف؛ لتجنب الانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com