طهران تحاكم صحفية بريطانية من أصول إيرانية بتهم جديدة

طهران تحاكم صحفية بريطانية من أصول إيرانية بتهم جديدة

المصدر: طهران- إرم نيوز

أعلن ريتشارد راتكليف، زوج الناشطة والصحفية البريطانية من أصول إيرانية نازنين زاغري، اليوم الإثنين، أن محكمة الثورة في طهران قامت بمحاكمة زوجته، أول أمس، ووجهت لها تهمًا جديدة منها التحريض ضد النظام.

وقال راتكليف بحسب موقع ”إذاعة الغد“ التابع للمعارضة الإيرانية: إن ”جلسة المحاكمة عقدت برئاسة القاضي المتشدد أبو القاسم صلواتي، الذي اتهم الناشطة نازنين زاغري بالتحريض ضد النظام في إيران“.

وأوضح راتكليف أن ”قاضي المحكمة أخبر زوجته أنه يجب عليها انتظار صدور حكم آخر ضدها“، منوهًا إلى أن ”السفير البريطاني الجديد في طهران التقى يوم أمس الأحد، نازنين زاغري، وهي أول زيارة دبلوماسية إلى السيدة زاغري منذ اعتقالها“.

وكان الحرس الثوري الإيراني بمحافظة كرمان جنوب البلاد، اعتقل الصحفية والناشطة نازنين زاغري في 26 من يونيو/حزيران 2016، بتهمة ”السعي لقلب نظام الحكم“، وحكم عليها في 10 من أيلول/ سبتمبر من العام ذاته بالسجن لمدة خمس سنوات، بتهم تتعلق بالأمن القومي.

ولا تعترف طهران بالجنسية المزدوجة، وكان وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، قام بزيارة إلى طهران في 9 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لمدة يومين، من دون أن يحصل على ضمانات بشأن الإفراج عن نازنين زاغري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com