ليبرمان يدعو الأسد لطرد سليماني وفيلق القدس الإيراني من سوريا – إرم نيوز‬‎

ليبرمان يدعو الأسد لطرد سليماني وفيلق القدس الإيراني من سوريا

ليبرمان يدعو الأسد لطرد سليماني وفيلق القدس الإيراني من سوريا
Israeli Defence Minister Avigdor Lieberman (C) walks during a visit at the Israeli settlement of Katzrin in the annexed-Golan Heights on May 11, 2018. Lieberman urged Syrian President Bashar al-Assad to expel Iranian forces from his country, after Israeli air strikes hit alleged Iranian targets in Syria. "I shall take advantage of this opportunity to send a message to Assad: throw the Iranians out," a defence ministry statement quoted Lieberman as saying during a visit to the Israeli-occupied Golan Heights. / AFP PHOTO / JALAA MAREY

المصدر: رويترز

حذّر وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، يوم الجمعة، الرئيس السوري بشار الأسد من مغبة الوجود العسكري الإيراني في بلاده، وقال إن أنشطة أقوى حلفاء الأسد في المنطقة لن تتسبب إلا في مزيد من الأضرار والمشكلات.

وقال ليبرمان للأسد، أثناء جولة في مرتفعات الجولان المحتلة: ”إنه يجب أن يحذر خاصة من قاسم سليماني قائد فيلق القدس، وهو فرع الحرس الثوري الإيراني المسؤول عن العمليات خارج حدود إيران“.

وقال ليبرمان: ”لدي رسالة للأسد، تخلص من الإيرانيين.. تخلص من قاسم سليماني وفيلق القدس.. إنهم لا يساعدونك.. إنهم لا يسببون سوى الضرر“.

وأضاف: ”وجودهم لن يتسبب إلا في المشكلات والأضرار. تخلص من الإيرانيين وربما نستطيع أن نغيّر المزاج العام هنا“.

واتهمت إسرائيل، أمس الخميس، إيران بإطلاق صواريخ عليها من سوريا نحو مرتفعات الجولان المحتلة، في أول مرة تهاجم فيها إيران إسرائيل بالصواريخ.

وردت إسرائيل بشن أعنف ضربات جوية على سوريا منذ بداية الحرب الأهلية هناك في 2011، وقالت إنها هاجمت كل البنية التحتية العسكرية الإيرانية تقريبًا في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com